الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا يكفيها حصار الفلسطينيين - اسرائيل ترفع التأهب بارتفاع الانذارات الى 76 انذارا

نشر بتاريخ: 24/03/2006 ( آخر تحديث: 24/03/2006 الساعة: 19:20 )
القدس- معا- ابقت اجهزة الامن الاسرائيلية على حالة التأهب خشية وقوع هجمات فلسطينية مع اقتراب الانتخابات التشريعية في 28 اذار/مارس.

واصدر وزير الجيش شاوول موفاز تعليمات لجيشه بتعزيز الاجراءات الامنية استعدادا للانتخابات خلال اجتماع ضم مساء الخميس كبار المسؤولين الامنيين , وقال موفاز "علينا القيام بكل شيء لحماية المواطنين الاسرائيليين يوم الانتخابات" وامر بتمديد الاغلاق المشدد للضفة الغربية وقطاع غزة حتى نهاية الشهر الحالي.

وحسب اذاعة الجيش نقلا عن مصادر شرطية فانه سيتم نشر قوات اضافية اعتبارا من الاحد", مبينا انه سيتم نشر 22 الف شرطي لضمان سير عمليات التصويت وكذلك لمنع هجمات ارهابية".

واضافت المصادر انه سيتم "تعزيز الحواجز في محيط المدن الكبرى" الجمعة مشيرا في الوقت نفسه الى ان الشرطة لم تتلق اي انذار محدد حول التحضير لهجمات "بعد فشل محاولتين لتنفيذ عمليات انتحارية" هذا الاسبوع.

وبحسب قادة الامن الاسرائيلي فان هناك 76 انذارا بينها 16 انذارا عينيا ، كما تقول هذه المصادر ان اعداد الانذارات سترتفع اكثر واكثر مع اقتراب يوم الثلاثاء - يوم الانتخابات الاسرائيلية .
وزير الامن الداخلي الاسرائيلي كان قال لموقع يديعوت احرونوت ، ان الشرطة نشرت كل ما يمكنها من قوى بشرية لمنع وقوع عمليات ، وان حالة التاهب والانتشار ستستمر حتى ما بعد يوم الارض الموافق 31 من هذا الشهر .

وبحسب المصادر الاسرائيلية فان اسرائيل تخشى اول ما تخشاه من منظمة الجهاد الاسلامي ثم مجموعات كتائب شهداء الاقصى ، اما حماس فقال بشأنها رئيس اركان الاحتلال دان حالوتس : انا واثق من ان حماس ستلجم نفسها .

كما لا تزال اجهزة الامن الاسرائيلية تتوقع ازدياد عمليات اطلاق الصواريخ من غزة باتجاه عسقلان والنقب، وسارع وزير الدفاع الاسرائيلي للقول : لن نسمح للارهاب ان يؤثر في الانتخابات الاسرائيلية ، ولكن وسائل الاعلام الاسرائيلية كانت قدرت ان نسبة التصويت ستكون منخفضة هذه المرة في صفوف الجمهور الاسرائيلي الناخب واعطت مثلا على ذلك مدينة العفولة شمال جنين والتي لا يبدو وانها تعيش الاجواء الانتخابية حتى اللحظة .