الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: الذين رفعوا صور صدام لا يعبرون عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/03/2006 ( آخر تحديث: 24/03/2006 الساعة: 19:31 )
معا- قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات نشرتها صحف كويتية ان الذين رفعوا صور الرئيس العراقي صدام حسين خلال السنوات الماضية لا يعبرون عن الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن علاقة الفلسطينيين بالكويت لا تتوقف على الدعم المادي بل هي أعمق من ذلك بكثير.

الى ذلك يصل الى الكويت اليوم وفد حركة حماس برئاسة خالد مشعل وعدد من قيادي الحركة في زيارة كان من المقرر لها أن تتم نهاية فبراير/ شباط الماضي الا ان رغبة الجانبان الكويتي والفلسطيني في افساح المجال أمام جهود قام بها ممثلو الحركة الدستورية (الاخوان) في مجلس الأمة للترتيب لهذه الزيارة وتقريب وجهات النظر حول بعض النقاط الخلافية حول المواقف من عدد من القضايا التي ستثار بين وفد حماس والمسؤولين الكويتيين فيما يتعلق تحديداً بنبذ (العنف) والموقف من الغزو العراقي، أدت الى تأجل الزيارة.

من جهة اخرى أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية ان الوفد الفلسطيني الذي سيقوم اليوم بزيارة الى البلاد لا يمثل حركة حماس بل يمثل السلطة الفلسطينية.

وشدد المصدر في تصريحات صحافية على ان زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والوفد المرافق له الى الكويت اليوم تأتي كتمثيل لرئيس الوزراء الفلسطيني حيث يحمل رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وليست تمثيلا لحركة حماس.