الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرنسا تقرر منح ارفع أوسمتها للدكتور مصطفى البرغوثي

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 10:37 )
رام الله- معا- في لفتة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل، قررت فرنسا منح ارفع وسام لديها للدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية.

وجاء في قرار رئيس الجمهورية الفرنسية أن وسام "فيلق الشرف المتميز" قد منح للدكتور مصطفى البرغوثي لدوره المثابر والملتزم في حقول الطب والسياسة والمساعدة الإنسانية.

وبذل الدكتور مصطفى البرغوثي جهودا واسعة على مدار ثلاثين عاما لاستنهاض الوعي العالمي للقضية الفلسطينية ولبناء حركة تضامن دولية مع قضية الشعب الفلسطيني ،كما ساهم في بناء علاقات تعاون وثيقة بين عشرات المؤسسات التضامنية والإنسانية الدولية مع مؤسسات الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي: "انه يشكر فرنسا رئيسا وحكومة وشعبا على قرارها ، معتبرا هذا التقدير الرفيع موجها بالأساس إلى الشعب الفلسطيني وصموده البطولي على مدار عقود من المعاناة، ولملايين الجنود المجهولين من الفلسطينيين الصامدين على ارض وطنهم رغم قسوة الظروف".

وأضاف "اننا نعتز بعلاقات الصداقة مع الشعب الفرنسي ومؤسساته الرسمية والذي تميز دوما بما يمثله تاريخ فرنسا من قيم الحرية والإخاء والمساواة وبدعمه لعدالة القضية الفلسطينية وسعي الشعب الفلسطيني إلى الحرية والاستقلال والسلام العادل".