الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

"جهود" تشارك في مؤتمر الشراكة الاورومتوسطية المنعقد في ايطاليا والاردن

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- شاركت مؤسسة "جهود" في مؤتمر الشراكة الاورومتوسطية والذي عقد في كل من ايطاليا والاردن، وجاءت مشاركة "جهود" انطلاقا من سعيها المتواصل لبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الاهلية والحكومية الاوروبية بهدف تبادل وبناء الخبرات في مجال التنمية المجتمعية والريفية وخاصة في مجال تعزيز دور الشباب والمرأة في مجتمعاتهم المحلية وتحسين فرص مشاركتهم في عملية البناء و التنمية الأمر الذي سينعكس ايجابا على دورهم التنموي في المناطق الريفية.

وفي المؤتمر الذي عقد في ايطاليا استطاعت "جهود" من بناء مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع جامعات و بلديات و مؤسسات ايطالية واسبانية وفرنسية ويونانية اضافة الى مجموعة من مؤسسات في دول المغرب العربي والاردن وسوريا ولبنان حيث ستعمل "جهود" من خلال هذا التنوع في الشراكات على تطوير مركز تطوير الاعمال التابع للمؤسسة بهدف تعزيز فرص التشغيل الذاتي للشباب والقضاء على ظاهرتي البطالة والفقر بين الشباب.

وفي الاردن استطاعت "جهود" من بناء قاعدة من العلاقات الاستراتيجية مع المؤسسات العربية خاصة في الاردن ومصر سعيا لخلق تعاون عربي واكتساب و تبادل الخبرات بين المؤسسات.

هذا وتعمل "جهود" حاليا على المشاركة في كتابة عدد من المشاريع التنموية مع شركائها الاوروبيون والعرب وتقديمها للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع في فلسطين.

وتركز هذه المشاريع على دعم المناطق المهمشة اضافة الى استهداف مدينة القدس بشكل اساسي للمساهمة في تعزيز صمود أبناءها في مواجهة الهجمات الاستيطانية وسياسة التهويد الممنهجة التي تمارسها حكومة الإحتلال.

يذكر أن هذه المبادرة جاءت بناء على توجيهات من وزارة التخطيط الفلسطينية. ومثل "جهود" في مؤتمر ايطاليا تغريد ناصر القائم بأعمال المدير التنفيذي وفي مؤتمر الاردن مثل المؤسسة رياض نصار منسق مشاريع التنمية الريفية.