الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تختتم الفعاليات الصيفية "لملتقى الإبداع الأدبي"

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 12:05 )
رام الله- معا- اختتمت بلدية البيرة فعاليات "ملتقى الإبداع الأدبي" الصيفية بتنظيم حفل ثقافي فنّي، شارك فيه جمهورٌ واسع من أعضاء الملتقى وذويهم، وأصدقاء المكتبة، وممثلين عن مؤسسات المدينة المختلفة.

وافتُتح الاحتفال بكلمة لحسن الشيخ قاسم، نائب رئيس البلدية، ثمّن فيها جهود قسم الشؤون الثقافية، وشكر كافة الراعين والداعمين لمسيرة المكتبة العامة.

من جانبها أكّدت رجاء الرنتيسي، عضو مجلس الأمناء، على سياسة قسم الشؤون الثقافية الرامية إلى النهوض بالواقع الثقافي في المدينة وضواحيها، من خلال الاهتمام بكافة شرائح المجتمع، مع التركيز على فئتي الأطفال والفتيان.

وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الثقافية والفنية، قدمتها فرقتَي الكمنجاتي وجمعية لفتا للتراث الشعبي. وشارك الشاعر حسن قطّوسة بقصيدة شعرية، وعرض الفنّان محمود قاسم مجموعة من لوحاته الفنية.

كما قدّم عضوا الملتقى إيمان أبو شلبك ومحمد زهدي الطويل فيلماً وثائقياً عن مسيرة الملتقى خلال ثلاث سنوات. وألقى الطالبان مراد دعنا وجمانة الخطيب كلمتين بالعبرية والفرنسية.

وعلى هامش الاحتفال جرى تكريم مجموعة من الشخضيات التي ساهمت ـ ولا زالت ـ في التنمية الثقافية الطوعية، ومن بينهم المربيّة إيمان حمايل، مديرة المدرسة الإسبانية، والمربي سميح عصفور من قرية عابود بصفته الأكثر قراءةً على مستوى مشتركي المكتبة، والمربي حمّاد السلوادي، باعتباره الأكبر سنّاً من بين المشتركين.

وفي ختام الاحتفال تمّ توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "رحلة بين دفتي كتاب"، كما جرى تكريم لجنة التحكيم للمسابقة والتي تألفت من: محمود الفطافطة، وآمال سعادة، وباسمة صواف. وقدّمت البلدية شهادات تفوق للعشرة الأوائل في الثانوية العامة من مشتركي المكتبة، واشتراكاً مجانياً لمدة عام لكلٍّ منهم. كما كرّمت الأوائل في الدورات الصيفية.

من جانبها، هنأتْ أمل الشريف، مقررة اللجنة الثقافية في البلدية، الطلبة الخريجين، وحيّتْ جهود اللجنة الوطنية العليا لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، على رعايتها لمسابقة "رحلة بين دفتي كتاب" من خلال تقديم جوائزها، كما شكرت شركة كوكا كولا على رعايتها للحفل الختامي.

يُذكر أن الطالبين حكمت حامد من مدرسة شهداء سلواد، وشيماء حسن من مدرسة بنات بنت الأزور أدارا الاحتفال وقدما فقراته للجمهور.