الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنهاء كافة الترتيبات لعقد المؤتمر الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 12:11 )
رام الله - معا - اختتمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية كافة الترتيبات الضرورية لعقد المؤتمر في فلسطين، يوم الاثنين 17 آب، في قاعة الهلال الأحمر في مدينة البيرة تحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن تحت شعار "نحو هيئة وطنية للسلامة والصحة المهنية".

وسيلقي وزراء العمل والاقتصاد الوطني والصحة د.احمد مجدلاني ود.باسم خوري ود.فتحي أبو مغلي بالإضافة إلى رؤساء اتحادات نقابية وأصحاب عمل ومؤسسات وغيرهم كلمات في حفل الافتتاح قبل ان تبدا جلسات الحوار والمناقشة.

وسيجري في المؤتمر عرض ومناقشة مشروع تأسيس هيئة وطنية للسلامة والصحة المهنية في فلسطين ووضع التوصيات بخصوص ماهية هذه الهيئة ومبررات وجودها بالإضافة إلى الجوانب القانونية والتنظيمية لها والقانون المنظم لعملها.

وتجدر الاشارة إلى ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية في فلسطين تتشكل من وزارات العمل والصحة والاقتصاد الوطني والحكم المحلي وسلطة جودة البيئة ومؤسسة المواصفات والمقاييس والهيئة العامة للبترول والدفاع المدني والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والاتحاد العام لعمال فلسطين ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لشركات التامين واتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية.