الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر تعقد الورشة الرابعة في شرطة نابلس

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 00:07 )
نابلس -معا- عقد في شرطة محافظة نابلس , ورشة عمل حول مفهوم عمل الصليب الأحمر بحضور وفد من الصليب ضم كلا من جوليا جورين مسؤولة وحدة الحماية في محافظة نابلس ورماح الكيلاني مسؤول ميداني ، وحسام سلامة مسؤول النشر والاعلام في شمال الضفة .

وتاتي هذه الورشة ضمن سلسلة لقاءات مشتركة مابين الصليب الأحمر والشرطة للتعريف بمفهوم عمل هذه المنظمة الدولية الكبيرة والهامة، وشارك في هذه الورشة ( 40 ) عنصرا من الشرطة الخاصة في نابلس من خريجي الدورة الاخيرة التي عقدت في اريحا .

وادار هذه الورشة سلامة والذي اعطى شرحا وافيا وتفصيليا حول مفهوم عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر منذ نشأتها وتطور عملها وطبيعة مهامها, وعرض فيلما قصيرا وبعض الشرائح , كما رد على بعض الاستفسارات والتساؤلات من المشاركين .

جوليا شكرت الشرطة على استقبالهم واهتمامهم في هذا البرنامج وتفهمهم للعمل الانساني للصليب الاحمر مما يعطي دلالة على اهتمام قيادة الشرطة بحقوق الانسان والعمل بشفافية مطلقة مع المنظمات الدولية وتسهيل عملها , من جهته اشار الكيلاني الى عمق العلاقة التي تربط الصليب الاحمر بالشرطة كجهاز له تماس مباشر مع الجمهور موضحا التسهيلات التي يتلمسها من خلال زيارات مندوبي الصليب الاحمر لمراكز التوقيف والاصلاح والتاهيل .

بدوره العقيد رشيد حمدان مدير شرطة نابلس اكد على اهتمام قيادة الشرطة بمثل هذه الندوات والورش، والتي من شانها رفع مستوى الثقافة والمعرفة لدى ضباط وأفراد الشرطة وخاصة فيما يتعلق بأهم المؤسسات الإنسانية والدولية (الصليب الاحمر) , شاكرا القائمين على هذه الندوات وضرورة استمرارها ضمن البرنامج المتفق عليه بان يستفيد من ذلك جميع مرتب شرطة محافظة نابلس .