الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حريات": اسرى سجن عسقلان يشكون من سوء الاوضاع الاعتقالية

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا- قامت إبتسام عناتي- محامية مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بزيارة عدد من الاسرى في سجن عسقلان فيه وهم: ممثل الاسرى ناصر ابو حميد، خالد البطاط ، اسماعيل حساسنه، خالد مرداوي، والذين افادوا لها أن الاوضاع الإعتقالية والمعيشية في السجن المذكور سيئة فيما ان الاوضاع الداخلية للاسرى مستقرة.

وبدوره افاد ناصر ابو حميد ممثل الاسرى البالغ عددهم 268 أسيرا ان الوضع في السجن سيء من عدة نواحي وهي:
•موضوع التهوية حيث ان هناك غرف تضم 18 اسير وتحتوي الغرفة فقط على 4 مراوح ومع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في السجن الوضع صعب للغاية وبعد مطالبة ادارة السجن بزيادة عدد المراوح تم زيادة مروحتين بحيث اصبح في الغرفة 6 مراوح.
•قناة فلسطين لاتبث من داخل السجن.
•موضوع المكاوي والمغاسل والعقوبات الجماعية والتنقلات للاسرى بين السجون ، حيث انه قبل حوالي اسبوع تم قمع غرفة كاملة الى سجون اخرى على اثر احتجاجات الاسرى على معاملة الادارة حيث ان الاوضاع غير مستقرة وهناك اشكاليات كثيرة مع الادارة.
•يضم السجن 268 اسير و10 اسرى في العزل وهناك نقص دائم في الكانتينا وقد تم ابلاغ الوزارة بذلك ولكن لايوجد التزام من قبلهم.

فيما قال الاسير اسماعيل حساسنة ان هناك اشكاليات مع ادارة السجن وانه تم حرمان الاسرى من انجازات كثيرة كان هناك موافقة مسبقة عليها فعلى سبيل المثال تم حرمان قدامى الاسرى من زيادة فترة الفورة ومن اخراج الراديو اثناء فترة الفورة ومنع ادخال الاطفال على الزيارة فقط آخر عشر دقائق من انتهاء الزيارة، وان اسوء ما في السجن هو العيادة فالعلاج فيها سيء ويخضع لمزاجية الطبيب وهناك اسرى يرفض الطبيب معاينتهم بادعاء انه لايعانون من شيء وفي حال تم معاينتهم يكون العلاج فقط حبة اكامول بغض النظر عن الحالة المرضية التي يعاني منها الاسير.