الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى طلائع المستقبل للاطفال في رفح يختتم ورشة عمل ترفيهية بعنوان مسرح العرائس للاطفال

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 16:42 )
رفح- معا- نفذ ملتقى طلائع المستقبل للاطفال ورشة عمل ترفيهية بعنوان مسرح العرائس للاطفال في محافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال عادل زعرب مشرف المتلقى العام :" ان توظيف مسرح العرائس خلال ورش العمل المختلفة يعطي الاطفال فرصة ليمارسوا التمثيل اضافة الى تعليمهم السلوك التربوي والخلقي والاجتماعي والعلمي الى جانب التسلية والامتاع".

واضاف زعرب " لذلك اعتبر علماء التربية ان مسرح العرائس للاطفال من اهم التقنيات التربوية الحديثة وان قيمته التعليمية كبيرة وواضحة لانه اداة لتثقيف الطفل واعطاءه نموذج ليحقق فيه ذاته وشخصيته لذلك له تأثير كبير على الطفل اكثر من اي وسيلة اخرى وتجعله يتقبل المبادئ على شكل نصيحة ".

وثمن صبحي رضوان رئيس جمعية الخدمة العامة لحي كندا هذا العمل الذ ي وصفه بالرائع وقال : نسعى الى تقديم افكار جديدة ومبدعة وخلاقة للنهوض بالطفل في المرحلة القادمة وتذليل كافة العقبات لانشاء جيل مبدع وخلاق ".

من جانبه قال عماد عطية منسق الدورة " نقوم بتنفيذ العديد من البرامج عن طريق توظيف دمى العرائس في عرض قصص لحل مشاكل سلوكية لدى الاطفال عن طريق ا لعرائس و نعمل من خلال دمى العرائس على اكساب الاطفال خبرة مفيدة من خلال تتبع مراحل معينة وتوجيه الطفل لسلوك معين للتخفيف عنه وتعليمه شئ يعود عليه بالفائدة ".

واضاف عطيه " انه تم تطبيق الدروس خلال ورشة العمل التي استمرت لعشر لقاءات بطرق عملية متعددة و مناسبة وتركيب الاجزاء المختلفة في الالعاب الادراكية وتصميم العاب متنوعة واشكال متعددة من الخامات الطبيعية المتوفرة بالبيئة وتوظيف ركن التمثيل لتوضيح افكار عملية وقد نجحنا بالفعل ايصال سلوكيات معينة للاطفال وقد استمتعوا كثيرا بهذه العروض" .