الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية عقب لقائه قريع: جلسة الثقة الاثنين وأداء القسم الأربعاء والتباين بين الرئاسة والحكومة يحل بالحوار

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 19:39 )
غزة - معا- أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء المكلف أن كل التباينات مع مؤسسة الرئاسة سيتم معالجتها بالحوار و التفاهم ولن تكون هناك أزمات دستورية.

ووصف هنية في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء أحمد قريع في مكتب رئاسة الوزراء في غزة بحضور الدكتور محمود الزهار المرشح لوزارة الخارجية " علاقته مع عباس بالطيبة و الجيدة مؤكدا على أن كل التباينات سيتم معالجتها بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني .

وأعلن هنية أن يوم الأربعاء المقبل سيكون يوم أداء القسم للحكومة الفلسطينية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بينما سوف تكون جلسة نيل الثقة من المجلس التشريعي يوم الاثنين القادم حيث تمنى رئيس الوزراء المكلف أن تحصل حكومته على الثقة .قائلا "أن الحكومة ستتقدم للثقة يوم الاثنين وإن شالله تحصل عليها ".

وقال أحمد قريع رئيس الوزراء في الحكومة الحالية "نحن جاهزون لوضع إمكانيات الحكومة بكل إداراتها وهياكلها في خدمة رئيس الوزراء هنية و حكومته المقبلة بما يخدم مصالح الشعب العليا مؤكدا انه ورئيس الوزراء سيبقون علي اتصال متمنيا أن تنال الحكومة المقبلة الثقة.

وأوضح هنية أن حكومته تري أن الحكومة الراهنة أسست نظاما ماليا وأداريا ورقابيا ستستفيد منه الحكومة المقبلة و ستعمل علي معالجة السلبيات بهدوء وعبر الطرق القانونية .

ونفى هنية أن الرئيس عباس حذره في رسالة خطية من أنه لا مستقبل لحكومته في حال لم تتفاوض مع إسرائيل قائلا " هذا ليس صحيحا وهذا لم يرد في رسالة الرئيس عباس " .

واشار هنية الى انه بحث مع أبو العلاء أولويات الحكومة القادمة و التي على رأسها الوضع الداخلي والمخططات الإسرائيلية أحادية الجانب لترسيم الحدود والأمن والبطالة سعيا نحو تأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني