الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأسرى سفيان ابو زايدة يؤكد جاهزية دفع مستحقات الاسرى

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- صرح وزير شؤون الأسرى و المحررين د. سفيان أبو زايدة اليوم الأحد بأن مشكلة تأخر دفع مستحقات الأسرى في طريقها للحل خلال ساعات قليلة.

وقال أبو زايدة في تصريح صحفي أن ما جاء من تأخير في الرواتب المخصصة للأسرى أمر لا يمكن تفهمه و أنه لا يمكن السماح بتكراره مبينا أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا تم تقديمه لوزارة المالية بدفع رواتب الأسرى و مستحقاتهم بالتزامن مع رواتب الموظفين .

وأكد أبو زايدة على جاهزية المبلغ المخصص لمستحقات الأسرى و أنه سيتم إيداعه في البنوك خلال الأربعة والعشرين ساعة القادمة بعد التغلب على بعض العقبات الفنية.

ومن جانبه طمأن مدير لجنة تأهيل الاسرى في جنين نظمي عبد الغفور اهالي الاسرى القابعين في سجون الاحتلال في محافظة جنين بصرف المخصصات المالية لهم خلال يومين.

وذكر عبد الغفور لـ"معا" ان مشكلة تأخير صرف المخصصات كانت من وزارة المالية وسببها انه كان في السابق لم يكن المبلغ المخصص للاهالي متوفر.

واكد عبد الغفور ان المبلغ الان متوفر وموجود ولكن اجراءات التحويل من وزارة المالي الى البنوك اخذ وقتا كبيرا وانه خلال يومين سيتم صرف هذه المخصصات الى اهالي الاسرى.

وجاءت هذه المقابلة بعد اعراب عدد كبير من اهالي الاسرى في محافظة جنين عن استيائهم وغضبهم لتأخر صرف المخصصات.

وذكرت زوجه اسير رفضت الكشف عن اسمها ان عائلتها تعتاش من المخصص الخاص بزوجها الاسير حيث انه ليس لديهم مصدر اخر لسد احتياجاتهم اليومية.