السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تختتم مخيمها الصيفي البيئي في سلوان

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 14:47 )
القدس- معا- اختتمت الإغاثة الزراعية، اليوم الخميس، مخيمها الصيفي البيئي تحت عنوان "هم يقلعون ونحن نزرع" في بلدة سلوان، وذلك بالتعاون مع جمعية سيدات البلدة القديمة وبتمويل من لوكسمبورغ.

وركزت الإغاثة بمشاركة 50 طفلا على كيفية السلامة على البيئة واهمية الزراعة والحفاظ على الارض، بالاضافة الي زيارات تعرفية على البلدة القديمة وزراعة الاشتال ومحاضرات بيئية واهمية التطوع وعرض افلام عن اخطار التي تهدد مدينة القدش بشكل خاص وباقي الاراضي الفلسطينية من تهويد واستيطان.

وأوضحت نهاية حمودة مديرة دائرة بناء القدرات في الاغاثة الزراعية أن الاهتمام باللامركزية في تنفيذ نشاطات الاغاثة من خلال إيمانها الشديد بأن الشباب المزارعين والمؤسسات القاعدية النسوية قادرة على تطبيق التمنية المستدامة في الريف الفلسطيني، كما تأتي أهمية اقامة مثل هذه المخيمات الصيفية من أجل اعداد جيل قادر على حماية الارض والمحافظة على البيئة.

وأكدت حمودة أن الاغاثة الزراعية مستمر في انحيازها الى المناطق الاكثر عرضة لاعتداءات الاحتلال من استيطان وجدار وتهويد، وعلى هذا الاساس تم اختيار بلدة سلوان لإقامة هذا المخيم فيه لما تتعرض له في الاونة الاخيرة من حملة منظمة هادفة لافقدها الهوية العربية الفلسطينية.