الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من فوج القدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 22:01 )
رام الله-معا- استكملت الكلية العصرية مراسم تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها باحتفال جماهيري وأكاديمي حاشد، بحضور لفيف من القيادات والشخصيات الرسمية والشعبية يتقدمهم الدكتور صبري صيدم ممثل الرئيس محمود عباس، ومستشاره لشؤون المعلوماتية والاتصالات والتعليم التقني، والمحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعقيلة القائد الأسير مروان البرغوثي، وعدد من وكلاء الوزارات والمدراء العامين، وموظفي ديوان الرئاسة، وممثلي الفصائل السياسية ومؤسسات التعليم العالي وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية، والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وحمل الفوج السادس والعشرين اسم "فوج القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009" حيث كرست العديد من كلماته وفقراته للحديث عن مكانة القدس في وجدان الشعب الفلسطيني ولدى مئات المؤمنين في العالم وأهمية عودتها للسيادة الفلسطينية عاصمة لدولة فلسطين المستقلة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، كما تحدث الحضور عن مغزى تكريم الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير دولة قطر مشيدين بسجاياها ومواقفها الإنسانية الداعمة لشعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وفي كلمته أمام الاحتفال نقل الدكتور صيدم للطلبة الخريجين وذويهم تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته لهم بالمساهمة في بناء الدولة المستقلة إلى جانب إخوانهم في مختلف مواقع العمل والتنمية مع اقتران ذلك بنضال شعبنا ومؤسساته السياسية والاجتماعية لانتزاع الحرية والخلاص من الاحتلال.

واشاد المتحدث بدور الكلية العصرية ونوعية التعليم الذي تقدمه لطلبتها وخريجيها لارتباطه بحاجات التنمية في مجتمعنا الفلسطيني ومتطلبات بناء الدولة الفلسطينية الحرة والمزدهرة.

ونوه صيدم إلى تكريم الشيخة موزة بنت ناصر فأشاد بمواقفها الإنسانية وحضورها الدولي المميز والمكرس لصالح العرب والمسلمين، وبخاصة قضية الشعب الفلسطيني ومعاناته من جراء الاحتلال وجرائمه، وأعرب عن أمله في أن تستثمر دولة قطر مكانتها وعلاقاتها في دعم الجهود الهادفة لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعا صيدم كافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى الاستماع لنداء الوحدة وإنجاح الحوار الوطني لنصرة القدس ونصرة قضية الأسرى والانتصار لفلسطين وقضيتها المقدسة التي هي أكبر من الفصائل وخلافاتها.

وكان الاحتفال الذي تولى عرافته مصطفى أبو هنود الأستاذ في قسم التمريض قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها الشيخ عبد الهادي طه، ثم بالوقوف دقيقة صمت إجلال لآرواح الشهداء والنشيد الوطني الفلسطيني، ثم ألقى رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الدكتور حسين الشيوخي كلمة هنأ فيها الخريجين وذويهم، وقدم شكره للاساتذة والمحاضرين على جهودهم التي قدموها في سبيل تقديم افضل المعارف العلمية والمهارات التطبيقية لطلبتهم، واوضح أن الكلية تسعى دائما لمواكبة كل جديد في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتسليح الطلبة بآخر ما تم التوصل إليه في مجالات المهن التي يدرسونها.

وأعرب الشيوخي عن تقديره لمباركة القيادة الفلسطينية ممثلة بالدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، ووزيري التعليم والصحة قرار الكلية العصرية انتخاب الشيخة موزة بنت ناصر المسند شخصية العام الأكاديمي 2009-2010 ، مشيرا إلى ما رده المسؤولون أن تكريم حرم أمير دولة قطر هو تكريم باسم الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته تقديرا لعطاء الشيخة وجهودها في تخفيف معاناة شعبنا ودورها في دعم التعليم وحقوق الإنسان وإبراز الوجه المشرق للإنسان العربي.

كما أشاد رئيس الكلية العصرية بالقائمين على احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، وبخاصة الدكتور رفيق الحسيني، مستذكرا رجالات القدس التاريخيين وعطائهم في مختلف ميادين الثقافة والعمل الوطني على مر العصور بدءا من الحاج امين الحسيني والشهيدين عبد القادر الحسيني ونجله القائد فيصل الحسيني واسحق موسى الحسيني رائد الثقافة والأدب العربي الحديث.

واشار الشيوخي إلى أن مجمع الكلية العصرية الصحي الذي سيتم افتتاحه قريبا سيوفر فرص التعليم والتدريب المهني والتقني ليس للطلبة فقط بل للأساتذة والمحاضرين وخريجي السنوات السابقة وجميع المنتسبين للمهن الطبية والصحية، حيث يضم المجمع أقساما للتدريب وورش العمل ومختبرات علمية حديثة وتجهيزات متطورة تمكن منتسبي المهن الصحية من مواكبة كل جديد في مجالاتهم.

وتحدثت المحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وزوجة القائد الأسير مروان البرغوثي، فاشارت إلى تجربتها الخاصة كإحدى خريجات الكلية عند بداياتها، وركزت في حديثها على ضرورة تضافر الجهود الوطنية الرسمية والشعبية لنصرة قضية الأسرى، منوهة بشكل خاص إلى قدامى الأسرى الذين مضى على اعتقال بعضهم اكثر من ثلاثين عاما.

وقالت البرغوثي أن القدس هي روح الجسد الفلسطيني ودرة الوطن، وتاج الأمة ومهوى أفئدة مئات الملايين، ولا يمكن لشعبنا الفلسطيني أن يقبل باقل من اجتماع روحه وجسده معا في دولة فلسطينية حرة ومستقلة عاصمتها القدس.

وأكدت أن القدس تحتاج من الفلسطينيين الوحدة والتكاتف، وأن اي فصيل أو جهة يظن أن إمكانه الاضطلاع وحده بعبء تحرير الوطن واهم ومخطىء، ولا يمكن حمل هذه الأمانة الثقيلة إلا بوحدة كل القوى والاتجاهات الفلسطينية.

وقالت البرغوثي أن أهالي الأسرى ونساء فلسطين لا يشكون الفقر والعوز والحاجة على الرغم من صعوبة ظروفهم الحياتية بل يشكون الافتقاد للوحدة الوطنية وهو ما يؤثر أيضا بصورة سلبية على معنويات الأسرى وجميع المناضلين في سبيل الحرية.

وختمت البرغوثي كلمتها بالقول ان الشهداء وفي مقدمتهم الرئيس الخالد ياسر عرفات، والشيخ احمد ياسين، وأبوعلي مصطفى واخوتهم ورفاقهم عشرات آلاف الشهداء قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل فلسطين والقدس وليس في سبيل اي فصيل او تنظيم.

وتحدث محمد عدوان مسؤول الإعلام في ديوان الرئاسة، واللجنة التنفيذية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة عن مكانة القدس وفضلها على العرب والمسلمين والمسيحيين وعلى الإنسانية جمعاء، مشيرا إلى أن القدس هي مسرى الأنبياء، وبوابة السماء ومهد أول رواية في التاريخ العربي، كما انطلقت فيها أول إذاعة في العالم العربي.

وحيا عدوان جهود جميع الناشطين في إطار فعاليات وأنشطة احتفالية القدس عاصمة الثقافة، منوها بشكل خاص إلى دور الكلية العصرية ، داعيا إلى مواصلة هذه الفعاليات في كل قرية ومخيم ومدينة فلسطينية وفي الكليات والجامعات أوساط الطلبة والشبيبة، لأن هذه المشاركة تعزز الحق الفلسطيني في القدس وتدحص ادعاءات الاحتلال وتساهم في استقطاب الدعم الدولي لقضيتنا العادلة.

والقى الطالب منصور القطشان ر كلمة باسم الخريجين فدعا إلى زملاءه إلى المساهمة في بناء الوطن والتمسك بالقيم العلمية والأخلاقية التي زرعتها فيهم الكلية العصرية، ووجه المتحدث تحية حارة لأهله وذويه في قطاع غزة الحبيب معربا عن اعتزازه بأنه يعيش في الضفة وسط أهله وذويه حيث تتجسد معاني الانتماء للشعب الفلسطيني الواحد الموحد داعيا كل القوى إلى السعي لإنهاء الخلاف وطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة كوسيلة لا بديل عنها لاستكمال المشروع الوطني الفلسطيني.

وجرى في ختام الاحتفال توزيع دروعى تكريمية لكل من القائد الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وسهيل ميعاري مستشار اللجنة الوطنية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة.

وقبل توزيع الشهادات ردد خريجو قسم التمريض قسم المهنة مع رئيس القسم ربحي بشارات، كما رد خريجو أقسام العلاج الطبيعي والصيدلة والرقابة الصحية القسم مع الأستاذ أمجد حميدات، كما نادى الإعلامي خالد الفقيه رئيس قسم الصحافة والإعلام على خريجي القسم، والأستاذ فحري شريتح طلبة أقسام الإدارة والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية.

وفيما يلي اسماء خريجي الدفعة الثانية من الخريجين مع أق وفيما يلي اسماء خريجي الدفعة الثانية من الخريجين مع أقسامهم :

صيدلة :اسراء يوسف عباسي، اسماعيل سالم حميدات، ثائر حامد عطية، حمدي نجاتي ابو رميلة ، خالد محمد النجار، رائد عيسى عوض، سحر اسامة جعبة، سهيل باسم مفارجة، صفاء هيثم مصلح، عبد الرحمن محمد المحاريق، فداء محمود جواعده، محمد ابراهيم ابوصبحه، محمد راتب مخلوف، محمد رشاد عودة، محمود بسام دوده، مروان احمد بشارات، ميسلون بهجت موسى، نور الدين احمد ابو هنية، هادي عطيه نعسان، ولاء احمد ياسين وهدان.

علاج طبيعي: احمد محمد عامر، احمد مروان نزال، اسيل موسى زيد، افنان فتحي عودة، امجد خالد كامل، ايه عادل سعده، باسل فؤاد رضوان، ثائر عبد الرازق حماد، جميل محمد سيف، حمزه سمير ردايده، حنين محمد ناصر، سامر عثمان شرفهن سامي محمد الشراونهن ، عاصم حسني حسين، عبير محمد مصري، فادي علي ابو فاره، مثنى فؤاد ابو عامرية، محمود عبد السلام عبد الله، مصعب اسماعيل طل، منى جواد كونه، مجد سليم زايد، موسى عمر عمرو، نضال خليل مسحل.

رقابة صحية : ابراهيم محمود حميدات، احمد ابراهيم زيد، احمد محمدعرامين ، ايمن ابراهيم عبد الهادي، ايمن اسعد علاونه، باسل حسين الخضور، ثائر صائل مسلم، ثائر فوزي حج محمد، رائد حسن شواهنة، رائد طلعت حموده، رأفت علي وراسنه، رغده جمال فضل الله، سليمان محمد عطا، شادي محمد الذويب، علاء محمد اغريب، علاء محمد زيدات، علاء محمد الجبور، علي محمد برادعيه، عمار محمد حلاحله، فادي مصطفى عباهرة، فخر الدين محمد شواهنه، كتيبه زهير خصيب، كريم ياسر البربراوي، مؤيد علقم ابوعواد، ماهر زياد شاهين، محمد ابراهيم سايس، محمد احمد نجار، محمد احمد غنيمات، محمد باسم داود ، محمد جمال الجبور، محمد حسين غنام، محمد قاسم ا طرايره، محمد مروان عاشور، محمد موسى ياسين، محمد وليد نزال، محمود امين ابو بكر، محمود مصطفى الخطيب، مصطفى خالد تركمان، مناضل محمد سماره، مهند عبد الحافظ الداوود، نهاد محمد جرادات، هبه علي شلبي، وهيب خليل وريدات، يوسف عوده مخامره.

صحافة واعلام : امين حسين الطوباسي، ايمان محمد ابو عجمية، باكير طارق وحيدي، جهاد احمد رجبي، جهاد سالم ابو داهوك، حمزة رضا منصور، رانيا فؤاد الشوبكي، ساهر عبد الكريم صعايده، صلاح الدين محمد فقيه، طارق احمد عيسى، علاء اكرم شاهين، علي عبد الله طويل، فؤاد امجد فروخ، فادي نواف نجم، فرسان ماهر غبن، مادلين ابراهيم ابو حطب، مجدي يوسف اسعيد، محمد غسان دشت، محمود حمدي شله، مراد بدر الواوي، مهران سليمان براهمة، نجيب الله شراونه، محمود مشعل عوض.

ادارة اعمال: احمد محمود ياسين، ثائر عفيف زيد، جورج جاسر جاسر، رشدي ربحي ضحى، روزان رياض ابو نجم، زياد كمال المصري، سليمان رياض ابو رحمه، سليمان عبد الفتاح عنكوش، شادي منذر حامد، شيرين احمد المشني، صالح خالد سجديه، طارق بسام الكعكبان، طارق محمد خواجا، عبد الله محمد موسى، عماد فايز عليان، عمر ابراهيم فاتوني، فادي محمود الاخرس، محمد مازن بركات، محمد مرشد خياط، محمد هاشم بدحه، محمد يوسف حماد، محمود مصلح حمد، منال هاني ابو شريف، هيلانه مروان محمد ، وسيم محمود عصفور، وهبة نضال دار الخطيب، يعرب عمر البرغوثي.

علوم ماليه ومصرفيه: ابراهيم خالد شحاده، احمد فخري شريتح، الاء ممدوح عبد الله، تحرير ياسر جبران، رفاعي جهاد رمانه، صابرين محمد النجار، لؤي ساطي شريتح، مجدي عبد الله معدي، محمد عقيل طه، محمد موسى الدويك، مروان محمد بشارات، مريم عصام مهلوس، معتز ديب بدحه، نسيم صالح دار سعد، هبه زهران زهران، هنادي رمضان عايديه، وسام محمود نوفل، ولاء جمال شريتح، يارا محمد ابو قرع.

قسم المحاسبه: احمد مازن عيسى، اياد شحده ادعيس، بهاء محمد وريدات، جلال احمد احمد، جمال محمد حرفوش، حسام عيسى قمصيه، سامر يوسف ظاهر، سامر يوسف ظاهر، سهام عوض عوض، مجد سعيد ابو دحو، مراد محمد الصافي، يعقوب احمد الباز .