الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيطة البطل :السرية تسدل الستار عن بطولة الشهداء في الشطرنج

نشر بتاريخ: 21/08/2009 ( آخر تحديث: 21/08/2009 الساعة: 17:08 )
رام الله - معا - احمد شبيطة - اقيمت بطولة الشهداء للشطرنج في سرية رام الله تحت رعاية شركة جلوبال سوفت و شركة رتش , وكان صاحب الفكرة الابداعية في اقامة مثل هذه البطولة " اندريه حويط "مالك شركة جلوبال سوفت .
بدأت البطولة بتارخ 7/8/2009 يوم الجمعة و انتهت بتاريخ 18/8/2009 يوم الثلاثاء , كان التسجيل في البطولة عبر الانترنت عل الموقع الكتروني http://www.palchess.com وعلى الهاتف , وكان عدد طلبات التسجيل للبطولة اكثر من مئة لاعب ولاعبة من كافة محافظات الوطن ,وتم تثبيت 40 لاعب ليدخلوا المنافسة حيث كان نظام البطولة لاول ثلاث جولات يخرج المهزوم من مرة واحدة ,ثم يلتقي على النهائي خمسة لاعبين يلعبون على نظام الدوري الكامل .
وشهدت البطولة منافسة حامية حيث شارك فيها خمسة مصنفين دوليين وهم احمد عبد الوهاب ، احمد شبيطة ، مروان عوض ، طلال شبيطة ، عمر الجعبري ,و تأهل الى الدوري النهائي اللاعبون الخمسة : احمد شبيطة ,وطلال شبيطة ومروان عوض واحمد عبد الوهاب وعبد الرحيم العجولي.
وبعد منافسة حامية تمكن اللاعب احمد شبيطة من انتزاع اللقب وحصولة على المركز الاول بفوزه على جميع منافسيه ,وجاء في المركز الثاني اللاعب مروان عوض بفوزه ثلاث مرات وخسارة واحدة ,وتقاسم المركزان الثالث والرابع اللاعبان طلال شبيطة واحمد عبد الوهاب , وجاء في المركز الخمس اللاعب الصاعد عبد الرحيم العجولي .
واشرف على تنظيم البطولة اندريه حويط , و مروان خنفر اضافة الى مساعدة من اللاعب احمد شبيطة نظرا لخبرته في مثل هذه الامور,وسارت البطولة على اكمل وجه في سرية رام الله الاولى دون مواجهة اي مشاكل
وكانت جوائز البطولة كما يلي:
2000$ للمركز الاول
1000$ للمركز الثاني
500$ للمركز الثالث
250$ للمركز الرابع
وتعهد المنظمون لهذه البطولة بان تقام سنويا في سرية رام الله وذلك دعما للمسيرة الشطرنج في فلسطين .