الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدوة: وزير خارجية كوريا الجنوبية سيزور الأراضي الفلسطينية غدا الجمعة

نشر بتاريخ: 23/06/2005 ( آخر تحديث: 23/06/2005 الساعة: 21:13 )
معا-نابلس- أعلن د. ناصر القدوة وزير الشؤون الخارجية أن وزير خارجية كوريا الجنوبية (بان كي مون) سيزور الأراضي الفلسطينية غدًا الجمعة في أول زيارةٍ لمسئول كوري رفيع بهذا المستوى.
ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الكوري الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء أحمد قريع، لإجراء مباحثات سياسية هامة تتعلق بالتحركات السياسية الأخيرة وأهمية استمرار دور المجتمع الدولي في تطبيق كامل لخارطة الطريق، والمساهمة الفاعلة في دعم الفلسطينيين على كل المستويات بعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.
هذا وأكد القدوة في بيانٍ صادر عن مكتبه اليوم، أن زيارة المسئول الكوري تكتسب أهمية خاصة على كل الصعد، وتدلل على رغبة بلاده في القيام بدورٍ في تحقيق السلام بالمنطقة وأن الزيارة ستؤسس مسيرة العلاقات الايجابية بين الطرفين الفلسطيني والكوري في مجالاتها المختلفة.
والجدير ذكره أنه سيجري غدا في مقر وزارة الشؤون الخارجية في مدينة رام الله، احتفال الرسمي باستلام أجهزة الحاسوب قدمتها كوريا لدعم المدارس الفلسطينية، حيث تبرعت الحكومة الكورية بـ 750 جهاز حاسوب، لقرابة 70 مدرسة في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريس تكنولوجيا المعلومات الذي تديره جامعة النجاح بنابلس.