الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

جمعية بربرة الخيرية تقيم مهرجان التفوق 3و4 لتكريم الطلاب المتفوقين

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 16:51 )
غزة -معا- أقامت جمعية بربرة الخيرية في غزة مهرجان التفوق الثالث والرابع لتكريم طلاب الثانوية العامة المتفوقين للعام الحالي والعام الماضي من أبناء قرية بربرة التي احتلتها العصابات الصهيونية مدعومة من بريطانيا عام 1948 ودمرتها وهجرت أهلها بقوة السلاح.

وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم بالسلام الوطني، فالوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ورحب المختار حكمت عدوان عضو مجلس الإدارة بالحضور شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان خصوصا أولاء أمور الطلاب المتفوقين والضيوف الكرام، كما تحدث عن إنجازات الجمعية حاثا الجميع على المساهمة والمشاركة في أنشطة الجمعية.

وألقى كلمة الطلاب الطالب المتفوق نمر الأشقر شكر فيها الجمعية على اهتمامها بالمتفوقين ودعمها لهم مؤكدا أنه رغم الحرب الهمجية التي شنت على غزة إلا أننا بذلنا كل جهدنا وواصلنا الدراسة تحت القصف وعلى ضوء الشموع فكل التحية لأمهاتنا وآبائنا الذين شجعونا.

والقى شاعر بربرة الشعبي سعيد أبو طبنجة( أحمد) ثلاث قصائد شعرية ألهبت حماس الحضور وسط التصفيق بدأها " مش كل الحرير هندي ولا مجدلاوي.. ولا كل الرطب عجبي ولاديراوي .. ولا كل من حط سماعة بيداوي .. ولا كل من شد العقال غاوي .. لكن كل نجاح وفلاح.. أصله بربراوي .

وألقى الدكتور رزق عيد أحمد كلمة أولياء الأمور هنأ فيها الطلاب المتفوقين وقدم التحية إلى كل أب وأم وولي أمر سهر وتعب على هؤلاء الأبناء والبنات، وقال لقد كانت هذه السنة اختبارا لعزيمة شعبنا على الصمود والبقاء على الرغم من الحرب والتدمير والحصار.

من جانبه ألقى المختار عايش يونس رئيس مجلس الإدارة كلمة الجمعية أكد فيها على أن هذا النجاح المميز للطلاب هو بداية العمل الدؤوب للحصول على الشهادات العليا في التخصصات المختلفة لخدمة وطننا فلسطين هذا النجاح الذي لم يكن صدفة بل كان نتيجة لدراسة متواصلة في أسر طيبة عمادها الآباء والأمهات وهو نجاح للأمة جميعا، وحث الطلبة الناجحين والذين لم يحالفهم الحظ أن يكون هذا المهرجان دافعا لهم وحافزا على الجد والاجتهاد لرفع هامات آبائهم وأمهاتهم عاليا .

وشكر جميع الذين ساهموا بانجاح هذا المهرجان بالتبرعات والهدايا سواء المادية أو العينية مؤكدا على سعادة الجميع وفرحتهم الغامرة بهذا التفوق وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير والهدايا ومائة دولار لكل متفوق والذين ناف عددهم على الأربعين.

وقد تخلل الحفل فقرات فنية من الدبكة الشعبية أدتها الفرقة الفلكلورية الشعبية لجمعية بربرة والفرقة الفلكلورية للفن الشعبي، كما ألقت الشاعرة الواعدة الطفلة ديانا عوني أبو نحل قصيدة شعرية تلقائية أثارت حماس الحضور، وقام بعرافة الحفل كل من الدكتور عبد الله نصار والأستاذ أحمد عطية أحمد.