الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: احكام وشيكات مفتوحة في محكمتي "عوفر" و"سالم

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 23:05 )
بيت لحم -معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني ، اليوم ، بان محكمتي عوفر وسالم العسكريتين الاسرائيليتين قامتا باصدار احكاما واجلتا جلسات اسرى ، ومددتا توقيف اعتقال آخرين .

وافاد النادي بان محكمة سالم اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة سبع سنوات وثمانية آلاف شيقل على الاسير لؤي عارف ملالحة من جنين ، وعلى الاسير محمد محمود العنتري من دير شرف في نابلس حكما بالسجن لمدة 50 شهرا ، وحكما لمدة 36 شهرا والفي شيقل غرامة على الاسير يوسف ابراهيم الاسمر من مخيم بلاطه ، فيما حكم الاسير رفيق دراغمه من طوباس 19 شهرا و الفي شيقل غرامه مالية .

واضاف النادي بان الاسير ادهم خليل شحادة من مخيم بلاطة تم حكمه 14 شهرا وتغريمه الفي شيقل ، و13 شهرا والف شيقل غرامه على الاسير عامر رضوان من عزون ، والاسير عماد شناع من حجه في قلقيلية تم حكمه تسعة شهور واربعة آلاف شيقل غرامة مالية ، و ثمانية شهور والف شيقل غرامة على الاسير بشار زهير غريب من طوباس .

واشار النادي الى انه تم الحكم لمدة سبعة شهور والفي شيقل غرامه على الاسير محمد منير عويس من مخيم بلاطه، واربعة شهور و 1000 شيقل على الاسير قصي الخالدي من عرانه في جنين ، فيما تم حكم الاسرى عبد السلام يحيى ، وسامي سميح حماد ، و عبد الحليم شكري من العرقه في جنين 70 يوما و 500 شيقل غرامة مالية لكا واحد منهم .

وبين النادي بان ذات المحكمة اجلت جلسة الاسرى : عمر ابراهيم دراغمة من طوباس ، ويحيى نضال الاغبر من نابلس ، ومهدي عصام نوفل من قلقيلية ليوم 19/10 ، والاسرى: محمد موسى عامر من طوباس ، سفيان عطاونه من الجفتلك في اريحا، واحمد سماعنه من بيت ايبا في نابلس، ومحمود ابو جراد من طولكرم ليوم 3/9/2009 للاثباتات ، ليوم 31/8 الاسيرين سائد سامي حمدان واحمد فتحي استيتية من نابلس ، والاسير بهاء مرشود من مخيم بلاطه ليوم 13/9 ، واجلت جلسة الاسرى : عدي وحسن مصالحه من حجه ، و محمود نبيل الاخرس من سيلة الظهر دون تحديد موعد الجلسة القادمة .

واعطت نفس المحكمة شيكا مفتوحا "تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية" للاسيرين بهاء علي احمد من قليقيلة ، وامجد محمد وراد من ميخم بلاطه وتعينت جلستهما بيوم 31/8 ، وكذلك الاسرى : مجدي محمد علي من طولكرم ، و سهراب وديع سلمان ، و ساهر عبد العزيز سلمان من دير استيا وجلستهم بيوم 1/10/2009 .

واجلت المحكمة جلسة الاسيرين حسن عثمان من جيوس للرد على الشيك المفتوح ، و عمر علاونه من جنين لتقديم لائحة اتهام ليوم 25/8
اما محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية قامت باعطاء شيك مفتوح للاسير بلال ايوب حامد من سلواد وله جلسة بيوم 23/9/2009م ، واجلت جلسة الاسرى : عيسى طقاطقه من بيت فجاربكفالة 7500 شيقل ، محمد ادم ، و عبد الله خليل ، وصهيب شوبكي من الخليل ليوم غد 23/8 للمرافعه ، والاسير محمد شوكت الخطيب من بلعين لجلسة يوم 25/8/2009 .