الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: محكمتا عوفر وسالم تصدران أحكاما وتأجل جلسات اسرى

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 14:57 )
سلفيت-معا-ذكر نادي الاسير الفلسطيني ، اليوم السبت، بأن محكمتي عوفر وسالم العسكريتيين الاسرائيليتيين قامت بإصدار أحكام وتأجيل جلسات اسرى، وتمديد توقيف اعتقال آخرين.

وافاد النادي بأن محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة سبع سنوات وثمانية آلاف شيقل على الاسير لؤي عارف ملالحة من جنين، وعلى الاسير محمد محمود العنتري من دير شرف في نابلس حكما بالسجن لمدة 50 شهرا، وحكما لمدة 36 شهرا والفي شيقل غرامة على الاسير يوسف ابراهيم الاسمر من مخيم بلاطه، فيما حكم الاسير رفيق دراغمه من طوباس 19 شهرا و الفي شيقل غرامه مالية.

واضاف النادي بأن الاسير ادهم خليل شحادة من مخيم بلاطه تم حكمه 14 شهرا وتغريمه الفي شيقل، و13 شهرا والف شيقل غرامة على الاسير عامر رضوان من عزون، والاسير عماد شناع من حجه في قلقيلية تم حكمه تسعة شهور واربعة آلاف شيقل غرامة مالية، وثمانية شهور والف شيقل غرامة على الاسير بشار زهير غريب من طوباس.

واشار النادي بأنه تم الحكم لمدة سبعة شهور والفي شيقل غرامة على الاسير محمد منير عويس من مخيم بلاطة، وأربعة شهور و1000 شيقل على الاسير قصي الخالدي من عرانه في جنين، فيما تم حكم الاسرى عبد السلام يحيى وسامي سميح حماد وعبد الحليم شكري من العرقه في جنين 70 يوما و 500 شيقل غرامة مالية لكا واحد منهم.

وبين النادي بأن ذات المحكمة أجلت جلسة الاسرى: عمر ابراهيم دراغمة من طوباس ويحيى نضال الاغبر من نابلس ومهدي عصام نوفل من قلقيلية ليوم 19/10، والاسرى محمد موسى عامر من طوباس وسفيان عطاونة من الجفتلك في اريحا وأحمد سماعنة من بيت ايبا في نابلس ومحمود ابو جراد من طولكرم ليوم 3/9/2009م للاثباتات، وليوم 31/8 الاسيرين سائد سامي حمدان واحمد فتحي استيتية من نابلس، والاسير بهاء مرشود من مخيم بلاطه ليوم 13/9 ، كما أجلت جلسة الاسرى: عدي وحسن مصالحه من حجه ومحمود نبيل الاخرس من سيلة الظهر دون تحديد موعد الجلسة القادمة.

وقدمت نفس المحكمة شيكا مفتوحا "تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " للاسيرين بهاء علي احمد من قليقيلة، وامجد محمد وراد من ميخم بلاطه وتعينت جلستهما بيوم 31/8 ، وكذلك الاسرى: مجدي محمد علي من طولكرم وسهراب وديع سلمان وساهر عبد العزيز سلمان من دير استيا وجلستهم بيوم 1/10/2009 م.

وأجلت المحكمة جلسة الاسيرين حسن عثمان من جيوس للرد على الشيك المفتوح ، وعمر علاونة من جنين لتقديم لائحة اتهام ليوم 25/8
اما محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية قامت باعطاء شيك مفتوح للاسير بلال أيوب حامد من سلواد وله جلسة بيوم 23/9/2009م ، وأجلت جلسة الاسرى: عيسى طقاطقه من بيت فجار بكفالة 7500 شيقل ومحمد ادم وعبد الله خليل وصهيب شوبكي من الخليل ليوم غد 23/8 للمرافعة والاسير محمد شوكت الخطيب من بلعين لجلسة يوم 25/8/2009م .