الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد توقيف اسرى للتحقيق في الجلمة وعسقلان وعتصيون وحوارة

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 11:55 )
بيت لحم - معا - ذكر نادي الاسير الفلسطيني، اليوم الاحد، بأنه جرى تمديد توقيف عدد من الاسرى في مركزي تحقيق الجلمة وعسقلان ومركز توقيف عتصيون لاستكمال التحقيق معهم.

وبين النادي بأن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال الاسرى: احمد حابس سكر وعنان سويدان من عزون في قلقيلية، ومحمد فوزي شعبان من نور شمس، وجبر جيعان من نابلس، وعدنان محمد حويطي من جنين ليوم 25/8 لاستكمال التحقيق معهم، على خلفية المساس بأمن المنطقة وغيرها من الشبهات الاخرى.

وافاد النادي بأنه جرى تمديد توقيف اربعة اسرى لغايات التحقيق معهم في عسقلان، حيث قررت المحكمة تمديد فترة اعتقال الاسير جمال محمد سليم عبد الله ليوم 27/8 للتحقيق، والاسير ناصر توفيق ليوم 24/8، وليوم 31/8 الاسير عز الدين عبد الله صالح من سلواد، والاسير رافع خليل فرحات من الخليل ليوم 27/8 للتحقيق معه حول شبهات منها المساس بامن المنطقة، اما الاسير يعقوب حلايقه من الشيوخ افرج عنه بعد ان اشترط محامي النادي على محكمة التمديد الافراج عنه اذا لم يوجد اي تقدم في عملية التحقيق معه وهذا ما تم.

اما في عتصيون فتم تمديد فترة اعتقال الاسرى: يوسف الهيموني، وشاهر جبريل عاشور وعلي حسن مطاوع من الخليل ليوم 19/9 بعد ان تم انزالهم الى محكمة عوفر وحالتهم القانونية موقوفيين.

فيما يخص الاسيرين فريد عطا سلطان 14 عاما، وعلاء الدين حسني سلطان 17 عاما من سكان حارس في سلفيت تم تمديد توقيفهما ليوم 25/8 علما بانهما موجودان في مركز توقيف حوار، وهما دون السن القانوني، وجرى استجوابهما في ارئيل على خلفية القاء حجاره.