الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

اعلان أسماء الفائزين بمسابقة الأقصى التاسعة في حفظ القرآن وتفسيره

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 13:58 )
القدس- معا- أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش أسماء الفائزين في مسابقة الأقصى المحلية التاسعة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره للعام 1430هـ /2009م وقد هنأ الوزير الفائزين وشكر جميع المشاركين والقائمين على المسابقة.

وشكر وزير الأوقاف الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل للقرآن وأهله بتكريمه لحفظة القرآن الكريم والذي سيكرمهم في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية قريباً.

وأكد الوزير أن الوزارة ستوزع الجوائز على الفائزين في الاحتفال السنوي الذي ستقيمه الوزارة، مشيراً إلى أن أسماء الفائزين موجودة على موقع الوزارة الالكتروني وكذلك في دوائر الأوقاف.

وقد بلغ عدد المشاركين (1650) مشاركاً من كلا الجنسين ، وقال إن الهدف من المسابقة هو تشجيع حفظ كتاب الله عز وجل والعناية به وتجويده وترتيله وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظه وتنشئة جيل قرآني وربط المسلمين بقضيتهم الأولى ألا وهي قضية المسجد الأقصى المبارك، علماً أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي: الفرع الأول:حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير سورة الإسراء. والفرع الثاني: حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، والفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد.

وأعلن وزير الأوقاف أسماء الفائزين حيث فاز بالفرع الاول كل من شيرين عودة محمد عودة من طولكرم وآلاء محمد ناجح محمد سعدي احريزمن الخليل وريما عطية حسن سلهب من القدس وخليل نهاد مصطفى أبو زينة من الخليل ومعاذ عمر محمود عبد الله من نابلس ومن الفرع الثاني إبراهيم مصطفى حسن عابد من نابلس ومازن عباس عبد الشكور الزرو من الخليل ونجوى موسى مشهور مشاهرة من القدس وبكر هشام محمد القرنة من بيت لحم وساجدة راسم حسن فريحات من جنين ومن الفرع الثالث بيان محمد ناجح حريزمن الخليل وإبراهيم محمد حسن شواورة من بيت لحم وعبد الله فواز عز الدين مصري من نابلس ومحمد تيسير عبد الله درّاس من أريحا وابتهاج محمود عبد المجيد دوابشة من دائرة العمل النسائي وفاطمة محفوظ هارون مرعي من رام الله وحمزة فرحان عبد الرحمن حمايل من رام الله.