الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات تطالب بتحقيق دولي في قضية سرقة الاحتلال لاعضاء الشهداء

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق دولية في المعلومات التي اوردتها الصحيفة السويدية "فتونبلاديت " حول قتل مواطنين فلسطينيين وسرقة اعضاءهم والاتجار بها.

واكدت الشبكة في بيان وصل "معا" ان ما اشارت إلية الصحيفة ليس غريبا على الاحتلال الاسرائيلي الذي يقتل المدنيين ويدمر ويعتقل ويحتجز جثامين الشهداء في مقابر سرية ويرفض تسليمها الى ذويها، مشيرة إلى ممارسات الاحتلال البشعة بحق المدنيين الفلسطينيين إبان العدوان العسكري الأخير على قطاع غزة، حيث استخدام المدنيين كدروع بشرية.

واعربت الشبكة عن تضامنها الكامل مع الصحيفة السويدية في مواجهة حملة التحريض التي تشنها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحقها ومحاولة الصاق التهم والادعاءات بحق الصحيفة لحرفها عن القضية الاساس التي كشفت عنها، مثمنة موقف الحكومة السويدية تجاه هذة القضية واحترامها ودفاعها عن حرية الرأي والتعبير ورفضها للحملة التحريضية الاسرائيلية بحق الصحيفة.

وطالب الشبكة السلطة الوطنية الفلسطينية وكافة المؤسسات الحقوقية بتسليط الضوء ومتابعة هذة القضية على كافة المستويات وأمام المحافل الدولية بما يضمن ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين وتقديمهم للعدالة الدولية.