السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى:ادارة السجون تستمر باستفزاز الاسرى وتعاقبهم لاتفه الاسباب

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 11:35 )
رام الله -معا- كشف محامو وزارة شؤون الاسرى والمحررين، عن ان ادارة سجن رامون الاسرائيلي، ما زالت تستفز الاسرى بشكل منهجي وتعاقبهم لاتفه الاسباب . حيث تمنع تشغيل المراوح في الغرف اثناء العدد اليومي، وتستفز الاسرى بمعاقبتهم حتى على نقاط ماء في غير مكانها فتقوم بمعاقبة كل الاسرى في الغرفة في عملية تحد وكسر لمعنوياتهم وتحطيم صمودهم.

ُكشف عن ذلك بعد ان زار محامو وزارة شؤون الاسرى والمحررين معتقل رامون الاسرائيلي، والتقوا الاسرى جمال رجوب ، ورافت جوابرة، وايمن جعيم واسماعيل عبيات وحازم القواسمي، وافاد محامو الوزارة ان وضع الاسير عثمان جعيم لا يزال صعبا وقد حصل الاسير على موافقة بادخال طبيب خاص منذ عام 2005 وحتى اليوم لم يتم ادخال اي طبيب له.

فيما تم زيارة الاسير رافت جوابرة مسؤول الكانتينا العامة في السجن حيث تم بحث عددة قضايا منها زيادة مبالغ الكانتينا في شهر رمضان ومعاشات الاسرى والاقساط الجامعية. اما الاسير اسماعيل عبيات من بيت لحم والذي يقضي حكما بالمؤبد 6 مرات و اعتقل بتاريخ 15-6-2003 .. فقد افاد محامو الوزارة انه يعاني من قرحة في المعدة وان ما زال يتلقى علاجا بشانها .

وزار المحامون ايضا الاسير حازم القواسمي من الخليل، والذي اعتقل بتاريخ 24-1-2002 ويقضي حكما مدته 25عاما، وهو يعاني من الام في رجليه شتاء بسبب وجود بلاتين وبراغي حيث اصيب بهما اثناء اعتقاله .. كما ان شقيق القواسمي حاتم محكوم مؤبد وعشرون عاما وهو متواجد في سجن رامون ايضا ..

يذكر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بعد اعتقال حازم القواسمي بهدم بيته المكون من ثلاثة طوابق ولم تتمكن عائلته من اعادة البناء حتى اللحظة .