الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك الخليل يقيم دورة صحافة واعلام

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 18:12 )
الخليل-معا- افتتح في قاعة مركز تنمية مواهب جيل المستقبل شارك التابع البلدية الخليل دورة صحافة واعلام بمشاركة 26 مشارك من الضاحية الجنوبية في الخليل، وذلك ضمن نشاطات الصحفي الصغير والذي اطلقها مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

ففي بداية الدورة تم تعريف الصحافة والاعلام وعناصر الخبر والخطوات الاساسية في صياغة الخبر، وانواعه وخصائصه وصفاته ومصادر الحصول عليه .

وتفاعل المشاركون بالدورة حيث اقيمت بناء على حاجة ورغبة المشاركين لما لها من اثر قوي في تنمية وتطوير قدراتهم ، هذا وقام بالتدريب في المرحلة الاولى من الدورة محمود ابو شنب وحمزة الخطاب .

وستتواصل الدورة من خلال عدة لقاءات مع صحفيين من وكالات الانباء الدولية والمحليه لنقل خبراتهم للمشاركين بالدورة . بالاضافة الى زيارة العديد من الاذاعات ومحطات التلفزة المحلية .

وتحدث محمود ابو صبيح مدير المركز وقال ان هذا النشاط ياتي ضمن برنامج الصحفي الصغير والذي يقام منذ سنتين حيث يتم تدريب الاطفال على العديد من المهارات الصحفية وعمل تقارير وبرامج مصورة والعديد من معارض الصور من انتاج الاطفال ويلاقي اهتماما من قبل رئيس البلديه خالد العسيلي حيث تم تخريج قبل شهر مجموعة من الاطفال من مجمع اسعاد الطفولة كانوا قد شاركوا في المخيم الاعلامي والذي اشرف علية مجموعة من الصحفيين المحليين منهم عبد العزيز نوفل ومحمد العويوي ويسري الجمل ومامون وزوز.