الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث آليات توسيع وتطوير برنامج كوبونات المناطق الحضرية في الخليل

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 18:53 )
الخليل-معا- استقبل نائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد في مكتبه، وفدا من مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية ضم مدراء مشاريع، اضافة الى داعمين لها وذلك برفقة مديرة مشروع الغذاء في المؤسسة رنا طبيلة، حيث تم استعراض الوضع العام في محافظة الخليل و احتياجات المواطنين فيها و بحث النجاح الذي حققة برنامج كوبونات المناطق الحضرية الممول من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة والمنفذ من قبل مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية واليات تطويره.

وفي بداية اللقاء رحب نائب المحافظ بالوفد الضيف، شاكرا اياهم على المشاريع و البرامج التي تنفذها مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية بهدف دعم المواطن الفلسطيني والتخفيف من معاناته في المناطق الاكثر احتياجا وفقرا .

وتحدث د. أبو زنيد عن الوضع العام في محافظة الخليل، متطرقا الى جملة من القضايا منها ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الارض و مواصلتهم بناء وتوسيع المستوطنات و الجدار الفاصل ونشرهم ا للحواجز وتمركز المستوطنين في قلب البلدة القديمة من المدينة واعتداءهم على المواطن الفلسطيني وممتلكاته واحتلالهم المدارس والمساجد واغلاقهم المحال التجارية، وغيرها من الممارسات التي ساهمت في تدهور الواقع الاقتصادي في المحافظة وادت الى ارتفاع نسبتي البطالة والفقر فيها ودفعت نحو اختفاء العديد من الصناعات وزيادة تكلفة الإنتاج وعدم تمكين المنتجات الفلسطينية المنافسة محليا وعالميا وعدم القدرة على ايصال المنتج الى قطاع غزة .

واكد نائب المحافظ على الدور الذي تلعبه مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية في دعم الفئات الفقيرة والمهمشة من خلال البرامج الانسانية التي تعمل على تنفيذها في الاراضي الفلسطينية وخصوصا في محافظة الخليل، ومنها برنامج كوبونات المناطق الحضرية، مؤكدا على انه ساهم في دعم الفئات الفقيرة و المهمشة في اكثر المناطق فقرا بالمحافظة مشيرا في هذا السياق الى اهمية توسيع هذا البرنامج ليشمل مناطق اخرى من المحافظة و اضافة مواد غذائية اساسية اخرى على قائمة المواد الغذائية التي يشملها الكوبون.