الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية بنقابة المهندسين تنظم لقاء حول تطلعات وآمال المهندس الفلسطيني في رفح

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 11:15 )
رفح- معا- نظمت الكتلة الاسلامية بنقابة المهندسين اللقاء الهندسي المفتوح مع المهندسات الفلسطينيات والذي جاء تحت عنوان " تطلعات وآمال المهندس الفلسطيني" في ظل واقع جديد ومميز في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بحضور الشيخ النائب سيد أبو مسامح عضو المجلس التشريعي عن دائرة رفح و المهندس عيسى النشار.

و أشار النائب سيد أبو مسامح عضو المجلس التشريعي عن دائرة رفح الى المنهجية الإسلامية وأنها الأساس في رقي المجتمعات الإسلامية، موضحا أن دخول الحركة الإسلامية في البرلمان هو أساس لهذا الرقي.

وتحدث ابو مسامح عن العمل النقابي وعلاقته بالمجلس التشريعي وتشكيل اللجان الخاصة بالمجلس وضرورة إيجاد حل شامل وكامل لكافة الإشكالات السابقة والمتراكمة وعن ضرورة تمسك الأخوات المهندسات بالعمل النقابي وتفعيل دورهم حتى تأخذ الأخت المهندسة حقها في تلك المؤسسة.

وشدد ابو مسامح على ضرورة تمثيل النقابة في الواقع الحضاري الجديد على ضوء قاعدة بيانات صحيحة ومهنية صادقة، وأن يتم سماع صوت المهندسات عبر المجلس التشريعي والمطالبة بالتشريعات التي تخدم المهندسات.

وأشار المهندس عيسي النشار الى هموم ومشاكل نقابة المهندسين وأثر ذلك على حياة المهندس الفلسطيني ودور المهندس في بناء المجتمع الفلسطيني وتأسيس الجيل الصاعد.

كما شدد النشار على دور المرأة المميز في ظل الحركة الإسلامية وخصوصاً في مرحلة الانتخابات وان الحركة الإسلامية معنية جداً بدور المرأة وحقوقها مطالبا المرأة بالاجتهاد والتثقيف عبر أحدث الأساليب والمبتكرات العلمية و إبراز الدور الحقيقي للمرأة والتواصل به بشكل حقيقي وتفعيله مع المجتمع .

واوضح النشار الى ان المطالب التي تصبو إليها الكتلة الإسلامية من السلطة القادمةو ( المجلس التشريعي)هي تحويل نقابة المهندسين إلي نقابة بدلاً من جمعية وتفعيل هذا الدور بكل ما تعنيه هذه النقابة من ضوء وواجبات وإيجاد فرص عمل حقيقية للمهندسات وليس بطالة عمل و تفعيل وتطوير كفاءة المهندس الفلسطيني عبر الندوات والتوأمات مع النقابات الهندسية والبلديات العربية المجاورة وتقديم خدمات للمهندس عبر التفكير في برامج حيوية مثل مشاريع إسكان للمهندسين متطورة.

وقال المهندس صالح جرغون رئيس الكتلة الإسلامية بنقابة المهندسين برفح :" يجب أن يكون هناك تمثيل للمهندسات في مجلس النقابة القادم وأن الكتلة الإسلامية تنوي فعلاً ترشيح أحدى المهندسات في مجلس الإدارة القادم وهذا ما لم تقدم عليه الكتل النقابية الأخرى ".