الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الطفل والأسرة يختتم دورة حول" اضطرابات الطفولة وآليات"

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- اختتم مركز الطفل والأسرة للرعاية المجتمعية التابع للإغاثة الإسلامية بشمال غزة دورة تدريبية بعنوان "اضطرابات الطفولة وآليات التدخل" بمشاركة 20 أخصائيا نفسيا واجتماعيا من تسع مؤسسات تهتم بتقديم الدعم النفسي والرعاية المجتمعية، واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، وقام بالتدريب مجموعة من الأخصائيين والأخصائيات.

وشملت الدورة على العديد من الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية واضطراب الطفولة منها تأثير الحرب على الصحة النفسية لدى الأطفال واضطراب عدم الانتباه وزيادة الحركة واضطرابات ما بعد الصدمة النفسية والخوف لدى الأطفال واستخدام الأنشطة كطريقة علاجية لاضطرابات الطفولة.

وأوصى المشاركون بضرورة تدريب العاملين في مجال الصحة النفسية وبرامج الدعم النفسي للتخفيف من المشكلات النفسية والسلوكية التي يعاني منها الأطفال في قطاع غزة، وكذلك تقديم التدريب في التدخل وقت الأزمات.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من برامج تدريبية وتوعية يقدمها المركز والتي تستهدف العاملين في مجال الدعم النفسي والاجتماعي في منطقة شمال قطاع غزة والتي تعتبر من أكثر المناطق ضرراً نتيجة الحرب الأخيرة على غزة. وكذلك تم نقاش التحويل إلى المركز والتعاون لتقديم الخدمات المناسبة لخدمة فئة الأطفال وآبائهم.

يذكر أن مركز الطفل والأسرة للرعاية المجتمعية تدعمه الإغاثة الإسلامية بالشراكة مع الوكالة الكاثوليكية للتنمية الدولية (CAFOD) منذ منتصف هذا العام ويستهدف أطفال منطقة الشمال ويدعمهم نفسيا واجتماعيا من خلال نشاطات وخدمات عديدة يقدمها المركز.