الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشبال والزهرات توزع إصدارات خاصة بمناسبة انتهاء مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 15:48 )
طوباس- معا- أصدرت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح مجموعة من الإصدارات شملت على ملحق خاص عن أنشطة وفعاليات المخيمات الصيفية وكذلك نشرة خاصة عن المخيمات الصيفية ودور المؤسسة فيها إضافة إلى إصدار العدد السادس من مجلة وعد والذي جاء مميزا وخاصة لنفس المناسبة.

وشملت هذا المجموعة علة مختلف الأنشطة والفعاليات والتي نفذتها المؤسسة في كافة المحافظات والإقليم إضافة إلى إعادة نشر معظم الأخبار التي تم نشرها في الصحف اليومية والتي زادت عن مئة خبر خلال شهر كامل وبمعدل 3-4 أخبار يومية في مختلف الصحف اليومية التي تصدر في فلسطين ،إضافة إلى نشر أخبار المؤسسة في عشرات المواقع الإخبارية الاكترونية المحلية والعالمية إضافة إلى نشر وتعميم أخبار المؤسسة وفعالياتها المميزة لهذا العام على موقع المؤسسة الخاص وكذلك مجموعتها عبر ( الفيس بك ).

هذا وقد شملت الاصدرات على مواضيع تربوية ومشاركات قصصية وكتابات وإبداعات من قبل الأشبال والزهرات المشاركين في المخيمات الصيفية جاء ذلك في مجلة وعد الدورية والتي شملت على فقرات ومواضيع تربوية وتوعوية شيقة ومميزة تم نشرها في هذا العدد الذي جاء في 38 ويذكر بان هيئة التحرير للمجلة من الأشبال والزهرات المشاركين في مشاركات في المجلة دوريا بحيث يضاف أشبال وزهرات جدد في حال مشاركته في أي موضوع من مواضيع المجلة من اجل إشراك وتفعيل دور الأشبال والزهرات في الإعداد والتخطيط والتنفيذ في إدارة المجلة كذلك في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المؤسسة.

أما بخصوص النشرة التعريفية عن المخيمات الصيفية للأشبال والزهرات فقد شملت على نبذه عن المخيمات الصيفية من وجهة نظر فبحاوية وكذلك ما يميز هذه المخيمات وطرق الإعلام عنها وتطرقت إلى الجنود المجهولين الذين يقومون على تنفيذ هذه المخيمات وصولا إلى براءات اختراع المؤسسة لهذا العام وكذلك الأنشطة المركزية مثل إحياء فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية وعشرات الأنشطة الأخرى.

هذا وقد شمل الملحق الخاص الذي جاء في 16 صفحة (جريدة )على أخبار الأقاليم وإبداعاتهم إضافة إلى مجموعة من الصور المميزة وبعض المقالات الخاصة بالمخيمات إضافة إلى بعض المواضيع الهامة بخصوص المخيمات الصيفية.

هذا وتأتي هذه الإصدارات تتويجا لعمل المؤسسة المميز من الناحية الإعلامية ووفقا للخطة الإعلامية التي وضعتها المؤسسة من اجل تنفيذه في كافة المحافظات والأقاليم والتي إشراف على تنفيذه المنسقين الإعلاميين في كافة المواقع والذين كانوا قد تلقوا تدريبات مكثفة من اجل تغطية أخبار المؤسسة إعلاميا وخاصة المخيمات الصيفية.

وفي نفس السياق فقد نظمت المؤسسة أكثر من لقاء إعلامي متلفز عن أكثر من إقليم بحيث تم توثيق وعرض انجازات المخيمات عبر فضائية فلسطين وعبر مختلف محطات التلفزة والراديوا المحلية.

هذا وقد كان للاهتمام الكبير الذي أولاه عضو المجلس الثوري لحركة فتح موسى أبو زيد رئيس المؤسسة دور كبير في تميز المخيمات بحيث المتابعة اليومية منه لكافة فعاليات المخيمات إضافة إلى دور طاقم المؤسسة بالكامل من إداريين وممتطوعين مما انعكس إيجابا على نتائج المخيمات الصيفية لهذا العام.