السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمانة العامة تطالب الحكومة العمل على رقابة أسعار السلع الاستهلاكية

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- ناشدت الأمانة العامة كافة التجار الفلسطينيين بعدم استغلال المواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني في شهر رمضان.

كما طالبت الأمانة في بيان وصل "معا" نسخة عنه الحكومة بالعمل على رقابة أسعار السلع الاستهلاكية واللحـوم، معربة عن استغرابها من رفع أسعار بعض السلع الاستهلاكية من قبل بعض التجار بشكل ملحوظ مما يعتبر انهاكاً وارهاقاً لمقدرات وامكانيات العمال العاطلين عن العمل والفقراء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت الأمانة جميع المنشآت الانتاجية والشركات بالمبادرة والمساهمة بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، مناشدة بالافراج الفوري عن جميع الأسـرى في سجـون الاحتـلال دون قيد أو شرط.

ودعت الأمانة العامة المجتمع الدولي بالضغـط على اسرائيل للعمل على ايقاف الزحف الاستيطاني والكـف عـن تـهـويد القدس والاعتداء على بيوتها ومقدساتها ومواطنيها.

من جانبه أهاب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم بالقيادة الفلسطينية بايلاء العمال أكثـر اهتمـاما خاصة وأنهـم يتعرضون لشتى وسائل الضغط نتيجة للاغـلاق الاسـرائيلي علـى الأراضـي الفلسطينية التي من شأنها أن تعزز الفقر والبطالة بين صفوف العمال.

وناشـد الامين العام في رسائل عاجلة بعث بها الى الرئيس محمود عبّاس " أبو مازن" والى رئيس الوزراء د. سلام فياض طالبهم فيها بإرسال معونات عاجلة للعمـال العاطليـن عـن العمل من مختلف المحافظات، خاصة مع دخول العام الدراسي الجديد ودخول شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى اعربت الأمانة العامة في بيانها عن ادانة محاصرة ومطاردة العمال الفلسطينيين داخل أراضي عام الـ 48 تحت مبررات أمنية واهمة وبحجّة عدم حصولهم على تصاريح دخول للعمل، مما أدى الى اصابة العشرات من العمال واعتقالهم وكان آخرها اصابة 12 عاملا فلسطينيا في النقب نتيجة انقلاب سيارة تقلهم للعمل خلال مطاردة عناصر الجيش الاسرائيلي لهم محاولة منهم لمنعهم من الوصول الى اماكن عملهم.