الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني لنصرة المعاقين في محافظة نابلس يجتمع اليوم

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 16:42 )
نابلس - معاً - عقد بمحافظة نابلس الاجتماع الثاني للفريق الوطني لنصرة المعاقين على ضوء التوصيات التي اقرتها الندوة التي اقيمت في قاعة بلدية نابلس حول حقوق المعاقين بالتنقل والتعليم والتي اوصت بتشكيل لجنة وطنية على مستوى المحافظة .

وعقد الفريق اللجنة اجنماعه الاول بحضور كل من محافظ نابلس د. سعيد ابو علي ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش ورئيس اتحاد المعاقين بالمحافظة بالاضافة لممثلين عن جامعة النجاح الوطنية والهيئة المستقله لحقوق المواطن وذلك لوضع الاطار العام للفريق .

وخرج الاجتماع بتوصية توسيع المشاركة في هذه اللجنة من الفنيين والمختصين في هذا المجال حيث عقد الاجتماع الثاني الساعة العاشرة والنصف بتاريخ 27/3/2006 بالمحافظة وقد حضر الاجتماع بالاضافة للفريق كل من ممثل عن جامعة القدس المفتوحة ووزارتي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية وبرنامج التأهيل المبني على المجتمع ومجموعة من الاخصائيين .


وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات منها توسيع المشاركة للمؤسسات الحكومية والاهلية في اللجنة ، تشكيل لجنة فنية مختصة لوضع خطة عمل لنشاط وفعاليات الفريق وتحسين طرق التشبيك والعاون ما بين المؤسسات العامة في مجال التأهيل لاحداث تغيير ملحوظ فيه ونوع الخدمات التي يمكن ان تعمق الشعور بالانتماء العام اتجاه ذوي الاحتياجات الخاصة وقضايانا الوطنية مأكدين على مبدأ تحمل المسؤلية وفق سياسة الشراكة والارادة المبنية على التخطيط السليم وباطاره الجامع للفريق الوطني لنصرة المعاق وتحصيل حقوقه للمحافظة على كرامة المعاقين واسرهم والمجتمع .