الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير يتهمون أمن المقالة بمنعهم المشاركة بجلسة المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 27/08/2009 ( آخر تحديث: 27/08/2009 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- اتهم أعضاء من منظمة التحرير الفلسطينية الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة بمنعهم من المغادرة الى رام الله للمشاركة بجلسة المجلس الوطني المنعقدة اليوم .

ودان محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي منع الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة حوالي 20 عضوا من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني من المغادرة اليوم الخميس عبر معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة إلى مدينة رام الله.

وقال الزق في حديث لـ"معا":"ندين الموقف السلبي لحركة حماس من انعقاد دورة خاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني لملئ الشواغر التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية"، مبينا أن انعقاد الدورة يأتي طبقا للنظام الأساسي للمنظمة.

واعتبر الزق موقف حركة حماس ورفضها لما تمثله منظمة التحرير من فكر معنوي للشعب الفلسطيني محاولات لبعض الأطراف لإيجاد بدائل عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وتابع الزق حديثه :"م.ت.ف ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وتمثل شرعية معنوي له وأي حديث عن إقصائها مرفوض"، مشيرا إلى أنه كان من المقرر أن يغادر حوالي 20 عضوا من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني الى رام الله للمشاركة في جلسة اليوم.

وكانت حماس في وقت سابق قد عبرت عن رفضها لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني معتبرة كل ما ينتج عن الانعقاد من قرارات "غير شرعية" لانها تمثل تجاوزات لما تم الاتفاق عليه في القاهرة ومكة ووثيقة الوفاق الوطني، كما وتتعارض مع نتائج جلسات الحوار الوطني في القاهرة التي اتفق خلالها على إجراء انتخابات متزامنة للمجلس الوطني والسلطة الفلسطينية.