الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل شاب من نابلس في حادث سير شمال رام الله

نشر بتاريخ: 28/08/2009 ( آخر تحديث: 28/08/2009 الساعة: 15:28 )
نابلس- معا- لقي شاب من مدينة نابلس مصرعه واصيب اخرون قرب منطقة عوفر شمال مدينة رام الله بعد ساعات معدودة من مقتل شاب اخر في حادث سير وقع في ساعة متاخرة من ليلة امس الخميس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في الهلال الاحمر الفلسطيني لـ"معا" ان الطواقم الطبية وصلت الى مكان الحادث الذي وقع بين سيارتين احدها من نوع مرسيدس، مما اسفر عن اصابة شابين وهما من قرية قبلان جنوب نابلس بجروح وصفت ما بين طفيفة ومتوسطة، بينما توفي سائق السيارة المقابلة على الفور ويدعى سائد شاهر عيسى مطلق( 24 عاما) من قرية قبلان.

وكان قد قتل شاب اخر بعد امس الخميس في حادث سير وقع بالقرب من قريتي بورين ومادما جنوب نابلس اثر تصادم سيارة مع باص.

ومن جانبه، قال المكتب الإعلامي للشرطة في بيان وصل "معا" أن القوانين والعقوبات لا تكفي للحد من مثل هذه الآفة، داعيا وسائل الأعلام ومؤسسات المجتمع المدني لتوعية الناس بخصوص هذا الخطر الذي يحصد أرواحهم ويعيق التنمية وما يمكن أن يسببه من كوارث.

وطالبت الشرطة أن تتسع دائرة التوعية لتشمل كل الفئات والأعمار فتنتقل من التوعية في الشارع عبر الملصقات واللوحات الاشهارية إلى التوعية في المدرسة عبر تنظيم أيام تثقيفية لغرس روح الوعي بأصول الأمن والسلامة على الطريق، وانتهاء بالقيام بحملات عبر وسائل الإعلام لدعوة مستعملي الطريق إلى المزيد من الحيطة والحذر.