الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوباما يبحث عن طريق لتصحيح اخطائه بحق اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 12:04 )
بيت لحم- معا- ادعى موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني بان الرئيس الامريكي باراك اوباما اقتنع برأي بعض مستشاريه بضرورة زيارة اسرائيل في هذه الفترة بالذات التي تشهد انخفاضا في مستوى الدعم الشعبي الذي يحظى به في اوساط الجمهور الاسرائيلي، فقرر القيام بهذه الزيارة.

واضاف الموقع ان مسؤولين كبار في مجلس الامن القومي الامريكي اوصوا الرئيس اوباما بزيارة اسرائيل، فيما اكدت اوساط امريكية قريبة من دائرة القرار بان الرئيس اوباما اخذ بهذه التوصيات وقرر القيام بالزيارة لكنه عاد واجلها بسبب الضغوط السياسية الكبيرة التي رافقت مشروعه لاصلاح نظام الرعاية الصحية.

ووفقا للمصادر الامريكية المذكورة قضى المخطط الاصلي بتنظيم زيارة لاسرائيل خلال الاشهر القليلة القادمة لاقتناع المسؤولين الامريكيين بارتكاب اخطاء كثيرة خلال الفترة الماضية، ادت الى هبوط مقلق لشعبية اوباما في الشارع الاسرائيلي الذي كان من المفترض به زيارة اسرائيل خلال جولته الشرق اوسطية الاخيرة، حسب تعبير المصادر الامريكية.

واشارت الصحيفة انه يسود في البيت الابيض اعتقادا بان الاقوال التي ادلى بها الرئيس اوباما في القاهرة كانت متوازنة الا انه اغفل الادلاء بها في اسرائيل كما فعل في العاصمة المصرية، لذلك يتفحصون عدة طرق لتصحيح هذا الخلل من ضمنها منح مقابلة خاصة للتلفزيون الاسرائيلي قبيل او خلال انعقاد الدورة العادية للجمعية العمومية ايلول القادم.