الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرار تؤكد أن الجبهة وفية للمبادئ التي رسخها أبو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 28/08/2009 ( آخر تحديث: 28/08/2009 الساعة: 22:36 )
رام الله -معا- أكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار أن الجبهة وفية للمبادئ التي مثّلها الشهيد أبو علي مصطفى، وللرسائل التي رسخها فينا وفي مقدمتها مقولته الشهيرة "عدنا لنقاوم على الثوابت لا لنساوم"، مشددة على التمسك بخيار المقاومة والنضال بكافة أشكاله.

جاء ذلك خلال كلمة لها في مسيرة نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالقرب من جدار الفصل بقرية بلعين بالضفة بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد الوطني والقومي أبو علي مصطفى شارك فيها المئات من المتظاهرين تقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس ابو ليلى وعدد من اعضاء المجلس الوطني الوافدين من الشتات ورفعت في التظاهرة صور الشهيد ابو علي والأعلام الفلسطينية ورايات الشعبية والشعارات الداعية للوحدة ورحيل المحتل.

كما شددت جرار في كلمتها على الوحدة الوطنية، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وضرورة إشاعة مناخ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني، منددة بكل أساليب التعدي على الحريات العامة والديمقراطية في كل من الضفة وغزة.

ووجهت في ختام كلمتها التحية للوافدين من لبنان وسوريا، معربة عن تقديرها لدور المتضامنين الاجانب في معركة بلعين المتواصلة حتى زوال الجدار الفاصل.

من جانبه، أعرب علي فيصل القيادي في الجبهة الديمقراطية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني القادم من لبنان عن تضامنه مع أهالي بلعين، مؤكداً على ضرورة مواصلة هذه المسيرات ضد الجدار والاستيطان، مشيراً الى أنهم يتابعون هذه المسيرات من لبنان وهي بالنسبة لهم الأمل في انهاء الخلافات والعودة لمواجهة الاحتلال.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية للوحدة والتي تمجد ذكرى الشهيد (أبو علي مصطفى ).

ومن ناحية أخرى نظمت الجبهة الشعبية في محافظة رام الله يوم أمس الخميس زيارة جماعية لضريح الشهيد ابو علي في مقبرة البيرة، وفي وقت لاحق نظم العشرات من الأطفال مسيرة تحمل الاعلام وصور الشهيد على دوار المنارة وسط رام الله.