الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير:ادارة سجن عوفر تسمح بإدخال مجموعة من الأغراض بمناسبة رمضان

نشر بتاريخ: 29/08/2009 ( آخر تحديث: 29/08/2009 الساعة: 12:10 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني،اليوم السبت، بأنه تم عقد جلسة مع ادارة سجن عوفر، تناولت العديد من المواضيع بعيدا عن الحديث عما جرى من اعراض مرضية في السجن، واصابة بعض الاسرى بارتفاع حاد في درجات الحرارة.

واكد الاسير شلالده ممثل الأسرى في معتقل عوقر بأن ادارة المعتقل قد وافقت على ادخال مجموعة من الاغراض ابتداء مع زيارة ايلول القادم وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك،مبينا ان الاغراض التي سيسمح لكل اسير ادخالها هي: مصحف وسجادة وملابس تضم :"بلوزتين وترينجين وبشكيرين وشورتين، وستة ملابس داخلية"، وفرن "تيربو" وأغطية للفراش وغطاء صيفي وغطاء شتوي واستبدال كتابين قديمين باثنين جديدين.

واشار شلالده بأن تم الاتفاق مع ادارة السجن أيضا على ادخال الاطفال والملابس بنفس الزيارة حيث كان من المسموح اما ادخال الملابس أو الاطفال ما دون الثامنة، وكبادرة حسن نية من الادارة قامت باخلاء الزنازين المعاقب فيها الاسرى بمناسبة شهر رمضان.

واضاف شلالدة:"بخصوص الاهانات التي تحدث بحق اهالي الاسرى اثناء قدومهم للزيارة تم الاتفاق مع الادارة على معاقبة السجان الذي يرتكب هذا، بعد ان يتم رفع اسمه الى الادارة".

وفي ذات السياق التقى محامي النادي بالاسير فؤاد الشوبكي، والذي أكد خلو سجن عوفر من انفونزا الخنازير وان الاسرى الذين تعرضوا لاعراض الانفلونزا قد تم علاجهم، مشيرا الى ضرورة الاهتمام بحالات مرضية موجودة في السجن بحاجة الى متابعة بشكل اكبر.

وأشار إلى أن الاسرى في سجن عوفر لم يتسلموا أي مخصص بمناسبة شهر رمضان، وبحسب اعتقاده بأن التأخير من الادارة أو الشركة التي تقوم بشراء الكنتين، حيث أن وزير الأسرى عيسى قراقع ذكر بأنه تم الاتفاق مع شركة الكنتين قبل رمضان بأسبوع لإدخال كنتينة رمضان.

كما التقى المحامي بالاسير ثائر الجمال من مخيم قلنديا والذي لا زال موقوفا من تاريخ اعتقاله في 1/4/2009، والذي اشتكى بدوره من عدم سماح الإدارة لذويه بزيارته حيث تم ابلاغ والدته بأنها ممنوعة من زيارته لاسباب أمنيه، مشيراً إلى ان شقيقه طارق في نفس السجن ولم تسمح ادارة السجن بلقائهما رغم وجوده في عوفر منذ ثلاثة شهور.