الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: تصريحات الخارجية الأمريكية تعكس موقفا داعما للرؤية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 29/08/2009 ( آخر تحديث: 29/08/2009 الساعة: 13:19 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الامريكية بي جي كراولي،بأن وقف الاستيطان ليس شرطا لاستئناف المفاوضات، يعكس موقفا أمريكيا جديدا لايساعد على البدء بمفاوضات حقيقية وعادلة تهدف الى تحقيق واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشارت النضال إلى أن انطلاق المفاوضات يجب أن يرتبط بتوقف حكومة الاحتلال بشكل علني وواضح عن بناء المستوطنات، وبما في ذلك ما تسميه "النمو الطبيعي "، حيث تستخدمها حكومة الاحتلال كورقة ضاغطة لفرض اجندتها على أرض الواقع وعلى أية حلول مستقبلية.

واعتبرت الجبهة أن حكومة الاحتلال غير معنية بالعملية السلمية وتؤكد من خلال ممارساتها وأعمالها على أرض الواقع طبيعة العقلية الاسرائيلية القائمة على الاستيطان، وابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية وتسعى في سباق مع الزمن لبناء أكبر قدر ممكن من المستوطنات، مشيرة إلى أن ذلك يعتبر تحديا للإرادة الدولية.

وحذرت الجبهة من مغبة الوقوع في هذا الفخ الاسرائيلي الذي تحاول حكومة الاحتلال من خلاله وعبر الة اعلامها أن تظهر ما تسميه "تجميد الاستيطان ،اخلاء البؤر العشوائية"، بالمقابل تسوق نفسها عالميا وعبر التضليل الاعلامي بأن ما تقوم به يندرج ضمن ما تسميه "النمو الطبيعي".

واعتبرت الجبهة تصريحات الخارجية الامريكية تعكس موقفا امريكيا جديدا متأثرا وداعما للرؤية الاسرائيلية، مشيرة الى أن ذلك يفقد الادارة الامريكية مصداقيتها، ويجب عليها أن تلعب دور الراعي النزيه للمفاوضات وأن تفي بوعودها بإلزام حكومة الاحتلال وقف كافة أعمالها الاستيطاني وترفض الحديث عن اية مفاوضات مع حكومة الاحتلال دون الوقف الفعلي وعلى الارض لبناء المستوطنات.

وعلى الصعيد ذاته دعت الجبهة الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الذي يبدأ يوم الاحد القادم جولة له بالمنطقة، بضرورة الضغط باتجاه وقف الاستيطان ووقف التعامل مع حكومة الاحتلال كدولة فوق القانون.

وطالبت الجبهة جامعة الدول العربية بإصدار موقف عربي موحد وتوجيه رسالة للمجتمع الدولي، يربط وقف الاستيطان الكلي كشرط اساس لانطلاق المفاوضات.