الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 6 فلسطينيين واعتقال اثنين اخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 10:39 )
الخليل- معا- اصيب 6 مواطنين فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل، واعتقل ثلاثة آخرون بحجة انهم مطلوبون لقوات الاحتلال.

وأفاد مراسلنا ان المواجهات اندلعت في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال المخيم وفرض منع التجول عليه, ثم حاصرت العديد من المنازل في المخيم، واقتحمت ثمانية منازل بحجة البحث عن مطلوبين، وقامت بتحطيم اثاث ومحتويات المنازل المداهمة، وتم اعتقال ساري محمد ابو هشهش ( 27 ) ومحمود حسن النجار وايمن جميل ابو هشهش.

وأضاف مراسلنا أن القوات التي كانت معززة بعدد من المجنزرات والاليات العسكرية المختلفة, استخدمت الرصاص المعدني وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين, ما اسفر عن اصابة 6 أطفال بجراح عرف منهم الطفلة نسرين ابو هشهش ( 8 سنوات)، وتم نقلها للمستشفى الاهلي لتلقي العلاج, وهاني ابو هشهش ( 12 سنة) ومحمد قصي حليقاوي ( 8 سنوات).

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال منعت أطقم الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني من الوصول الى المنطقة لاسعاف الجرحى, كما منعت الصحافيين والمصورين من تغطية الاحداث.

وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد علي شوابكة بحجة انه مطلوب لديها منذ سنوات، وقامت باحتجاز زوجته "علا " لعدة ساعات قبل أن تطلق سراحها.

وافادت مصادر بأن آلية عسكرية ( مجنزرة ) قد سحقت سيارة المواطن عبد الحكيم الطيطي وهي من نوع بيجو كانت متوقفة امام منزله في المخيم ، وتم تدمير العشرات من مظلات المحلات التجارية ايضا.

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم عند العاشرة من صباح اليوم بعد مداهمة استمرت زهاء الست ساعات.

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل ناشطا من كتائب الاقصى وشقيقته بعد محاصرة منزله بحجة انه مطلوب لديها اليوم .

وكانت اكثر من عشر اليات عسكرية معززة بناقلات جند اقتحمت المخيم وحاصرت منزل فادي ابو هشهش 27 عاما قبل ان تعتقله الى جهة مجهولة بحجة انتمائه لكتائب شهداء الاقصى في حين اعتقل الجنود شقيقة ابو هشهش "علا "بعد مداهمة منزل زوجها ويدعى محمد علي شوابكة 38 عاما والذي لم يكن موجودا في المنزل.