الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 12طالبا في مدرسة إعدادية ببيت حانون اثر القاء زميل لهم قنبلة يدوية باتجاههم

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 11:25 )
غزة-معا- اصيب اثنا عشر طالباً بجراح وصفت حالتهم بين متوسطة وطفيفة صباح اليوم الثلاثاء في المدرسة الإعدادية ببلدة بيت حانون شمال القطاع عندما ألقى زميل لهم قنبلة نحوهم خلال الفسحة المدرسية.

وأفادت مصادر طبية لـ"معا" أن طالباً ألقى قنبلة يدوية كانت بحوزته باتجاه مجموعة من الطلاب المتواجدين في المدرسة أثناء الفسحة المدرسية, نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع لتلقى العلاج.

ويذكر أن هذا الحادث ناجم اثر خلافات عائلية كانت قد انتهت من قرابة شهرين بين عائلة الكفارنة والمصري في البلدة, حيث أن الطالب يعود إلى عائلة المصري.

ويشار إلى أن رجال الإصلاح يجتمعون مع العائلتين على غرار هذا الحادث لإنهاء ما قد ينجم عن تبعات ذلك الموضوع.

على الصعيد ذاته جدد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان دعوته للسلطة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالنيابة العامة، بالتصدي لجرائم فوضى السلاح والفلتان الأمني و التحقيق في هذه الجرائم وتقديم مقترفيها للعدالة.

وعبر المركز عن قلقه الكبير اتجاه استمرار مظاهر العنف الداخلي، بما فيها استخدام السلاح في نزاعات شخصية وخلافات عائلية، وذلك في إطار استمرار حالة الفلتان الأمني في القطاع, وجاءت هذه المطالبة عقب اصابة عشرة طلاب صباح اليوم الثلاثاء، جراء انفجار قنبلة يدوية محلية الصنع ألقاها تجاههم طالب، خلال شجار بين الطلاب على خلفية عائلية في مدرسة الشهيد هايل عبد الحميد ببلدة بيت حانون شمال القطاع.