الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوزان للاهلي وجنين على حساب دورا وعقبة جبر

نشر بتاريخ: 30/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 18:32 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تتواصل اليوم مباريات الاسبوع الاول من دوري الشهيد ابو علي مصطفى لفرق الدرجة الممتازة " ب " فقد جرى اليوم مبارتان الاولى جرت على استاد الخضر وتعتبر ديربي خليلي يجمع " دورا واهلي الخليل " فيما جرت على استاد فيصل الحسيني مباراة اخرى جمعت جنين وعقبة جبر وكانت اشواط المبارتان على الشكل التالي :


دورا + اهلي الخليل ---وجدي الجعفري
الحكام: حسين حمدان ، حسن قطاش ، احمد جبريل وميشيل حنانيا رابعا
راقبها : ربحي وقاد

الشوط الاول :
بعد الخروج الغير موفق لحارس اهلي الخليل سعيد حدوش والذي كان ان يكلفه كثيرا اضاع فادي دويك فرصة هدف محقق عندما مرر له الحلمان كرة من داخل منطقة الجزاء ووصل الى الحارس لكنه سدد بجوار القائم .

لعب الفريقان بنفس الطريقة وهي 442 .
في الدقيقة 7 تقدم خلدون الحلمان بكرة وسددها قوية من مشارف الجزاء الى فوق العارضة .

سيطر الاهلي على وسط الميدان ومرر رجال خط الوسط " الكرد وعرار وعقل والدويك " اكثر من كرة خلف دفاع دورا ليخرج الحارس اكثر من مرة ويشتتها .

هدأت المباراة قليلا وابعد اسلام ابو وردة كرة خلدون الكببجي بعد ان سدد كرة ثابتة من منتصف الملعب ابعدها من الزاوية البعيدة، دافع دورا بمعظم لاعبيه فيما لم يستغل الاهلي تراجع مدافعي دورا للتسجيل

سعيد حدوش حارس مرمى الاهلي اخرج كرة وليد عبد الرحمن من حلق المرمى التي سددها بيسراه في اخطر الفرص التي شهدها الشوط الاول حتى الان لفريق دورا في الدقيقة 33 .

تحركات عديدة للاهلي من خلال اللاعب مهند عقل .

تبديل لصالح دورا بخروج ابراهيم الحوامدة ودخول بهاء الدين اسماعيل .

في الدقيقة 37 استبسل حارس مرمى دورا في صد كرة احمد الكرد الذي تجاوز عدد من المدافعين ومرر كرة صدها الحارس الا انها لم تجد من يتابعها .

استمر الضغط الاهلاوي على ملعب دورا الا انه لم يثمر عن شيء لينتهي الشوط الاول بدون اهداف

الشوط الثاني :
ضغط الاهلي منذ البداية ومن هجمة مرتدة استثمرها اللاعب شاهر حماد وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء عانقت كرته الشباك مسجلا هدفا لصالح دورا بعدها اهدر لاعب دورا اسامة عجوة فرصة اخرى عندما سدد كرة من مشارق الجزاء جاورت القائم .

تبديل لصالح الاهلي بخروج ثائر ابو دية واشراك النيجيري مارتن ،وتبديل اخر للاهلي بخروج محمد عرار ودخول محسن الشعراوي لزيادة السيطرة على منطقة الوسط وسط انكماش لاعبي دفاع دورا امام مرماهم للمحافظة على تقدمهم فيما ترك كمال ابو التوم وبهاء الدين اسماعيل متقدمين لاستغلال الكرات المرتده.

في الدقيقة 25 ازال خلدون الحلمان الغمة على قلوب عشاق وجماهير الاهلي عندما تقدم بكرة وسددها بيسراه زاحفة لتعانق الشباك في هدف جميل اكد على حلو كعب هذا اللاعب .

خلدون الحلمان مرر كرة عرضية لم تجد من يتعامل معها ، لم تنتهي الهجمة ليستغلها فادي الدويك بعد ان ردها دفاع دورا ويسدد من خارج الجزاء لتعانق كرته الشباك معلنا عن تقدم الاهلي في الدقيقة 32.

حاول محسن الشعراوي تقليد خلدون الحلمان في هدفه عندما مرر له احمد الكرد كرة ارضية تقدم بها وارسلها زاحفة ليبعدها ناصر غنام الظهير القشاش في اللحظة الاخيره .

استمر الاهلي في ضغطة واضاع مهاجموه اكثر من فرصة الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز الاهلي بالنتيجة 21 .


جنين + عقبة جبر
الحكام : عبد القادر عيد ، معاذ ابو ظريفة ، طارق الجبيهي وخالد الخطيب رابعا
راقبها : خالد الصياد

الشوط الاول :
انتهى الشوط الاول بتقدم جنين بهدف سجله مصطفى ياسين

الشوط الثاني :
انتهت بفوز نادي جنين بهدف مقابل لا شيء