الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تبحث آليات تنفيذ برنامج الماجستير في الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- اجتمع وزير الصحة المقالة د. باسم نعيم مع أ. ضياء صايمة ممثل منظمة الصحة العالمية، بحضور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية وعايش سمور مدير عام الصحة النفسية ومحمد الكاشف مدير عام المستشفيات وفؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية، وذلك في مقر الوزارة المقالة بغزة.

وقالت الصحة المقالة ان الاجتماع يأتي في إطار مناقشة مشروع برنامج الماجستير للصحة النفسية، والذي تم الاتفاق علية مسبقا بين كلاً من الجامعة الإسلامية ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية إلى جانب بحث الآليات التي سيتم اعتمادها في هذا المجال.

وأكد نعيم مضي الوزارة في تطوير وتأهيل كافة العاملين في مجال الصحة النفسية من خلال تفعيل برامج الدراسات العليا وكذلك عقد الدورات التدريبية وورش العمل إلى جانب الاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى منوها حرص الوزارة على استغلال الكفاءات المحلية والتي كان لها دورا مميزا في هذا الجانب أثناء عملها في معظم الدول العربية والإسلامية.

بدوره قال الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية في وزارة الصحة المقالة لـ"معا " انه سيتم عقد امتحان برنامج الماجستير للصحة النفسية يوم الأربعاء القادم الموافق 2/9/2009م, حيث ستقوم اللجنة المكلفة من قبل الوزير بالإشراف على الامتحان وسيتم قبول 25 ممن يجتازون الاختبار بنجاح.

من جانبه أعلن أ.ضياء صايمة ممثل منظمة الصحة العالمية عن التزام المنظمة الدائم بدعم القطاع الصحي في فلسطين في كافة البرامج الصحية، مثمناً في ذات الوقت جهود وزير الصحة المقالة الرامية لخلق واقع صحي سليم يسهم في الارتقاء والنهوض بالوضع الصحي في فلسطين، آملاً أن يعود برنامج الماجستير للصحة النفسية بالنفع والفائدة للصالح العام.