الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدر حديثا- الاعلام الفلسطيني وحكم القطاع الامني

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 12:57 )
بيت لحم- معا- اصدر مركز "جنيف" للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة بالتعاون مع شبكة "امين" الاعلامية كتيبا بعنوان" الاعلام الفلسطيني وحكم القطاع الامني".

واحتوى الكتيب عدة مواضيع لعدد من المختصين والاعلاميين حول (تعزيز دور وسائل الاعلام الفلسطينية، وسائل الاعلام الفلسطينية وتشريعات القطاع الامني، الاعلام الفلسطيني والرقابة على القطاع الامني، التحديات التي تواجه استقلالية الاعلام واخفاء المعلومات في ازمنة الصراع).

واصدر الكتيب باللغتين العربية والانجليزية، حيث تناول سبل جسر الهوة بين السلطات الفلسطينية ومؤسسات انفاذ القانون والامن من جهة والمواطنين من جهة اخرى، كما تطرق الكتيب الى الاطار القانوني المنظم لوسائل الاعلام في الاراضي الفلسطينية.

كما اوضح الكتيب التحديات الاساسية التي تواجه وسائل الاعلام الفلسطينية، متطرقا الى الحاجة لزيادة استقلال المؤسسات الاعلامية الفلسطينية بحيث تؤدي دورا رقابيا فعالا.

من جانب آخر تحدث الكتيب عن فشل محطات الاعلام الفلسطينية في تعزيز الحوار الجماهيري المدروس حول الامن، وايجاد طرقا لتقوية دور الاعلام في توطيد الحوار والمصالحة.

جدير بالذكر ان مركز "جنيف" للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة يعمل على تعزيز مبدأ الحكم الرشيد واصلاح القطاع الامني، كما تسعى شبكة "امين" الاعلامية لتطوير قطاع الاعلام في فلسطين وتفعيل دوره في بناء المجتمع من خلال المشاركة في العملية الديمقراطية.