الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الأسرى يعتصمون امام سجن عوفر احتجاجا على منعهم من الزيارة

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- اعتصم صباح اليوم الاثنين العشرات من اهالي الاسرى والمتضامنين امام سجن عوفر شمال رام الله، احتجاجا على منعهم من زيارة ابنائهم ورفضهم للسياسات الاسرائيلية اثناء زيارة ابنائهم.

وكانت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى قد دعت لهذا الاعتصام الاسبوعي الذي يعقد كل اسبوع من يوم الاثنين، وذلك احتجاجا على منع ذوي واهالي الاسرى في الزيارة الماضية بزيارة ابنائهم.

وشارك في الاعتصام عشرات المواطنين واهالي الاسرى ومتضامنين اجانب من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى، وشخصيات من القوى الوطنية والاسلامية، وهتف المتظاهرون مطالبين بحرية الاسرى.

وقال امين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى ان هذا الاعتصام جاء من اجل التأكيد على ايصال رسالة للعالم بأن الاسرى يتعرضون للكثير من المعاناة، وان الاهالي ايضا يتعرضون الى مثل تلك المعاناة عند زيارة ابنائهم.

واوضح شومان ان آخر زيارة لاهالي الاسرى في الاسبوع الماضي كان هناك متضامنين مع شاليط قد احتجوا وتظاهروا امام السجون لمنع اهالي الاسرى من زيارة ابنائهم بالاسر، بحجة ان شاليط لا يزوره اهله والاسرى الفلسطينيين لا يجب ان يزورهم ذويهم، وبالتالي منعت الزيارة في ذلك الوقت، مؤكدا على استمرار هذا الفعاليات حيث ستقام كل يوم اثنين من كل اسبوع، وذلك للوصول الى حقوق الاهالي المحرومون من زيارة ابنائهم بزيارتهم.

ومن جهتها قالت عبلة سعدات زوجة الاسير احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية:" هذا الاعتصام لا يثني عن المقاومة ومشاركتي كزوجة معتقل، الاحتلال كل يوم يقوم بممارسات ضد الاسرى وذويهم، فالاسبوع الماضي تم منع الاهالي من الزيارة اولادهم، بحجة شاليط، وهناك جزء كبير من المعتقلين لا يسمح لذويهم بزيارتهم".