الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد الضميري يتسلم مهام منصبه كمسير لهيئة التوجيه السياسي والوطني

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 17:27 )
رام الله - معا - تسلم العميد عدنان الضميري اليوم الاول من ايلول، مهام منصبه الجديد مسيرا لهيئة التوجيه السياسي والوطني من اللواء مازن عزالدين الذي انهى مهام منصبه مفوضا سياسيا عاما.

وجاء ذلك في حفل رسمي اقيم في المقر الرئيس لهيئة التوجيه السياسي والوطني بحضور المفوضين السياسيين المركزيين والمدراء العامين ومدراء التوجيه السياسي في المحافظات.

وعرض اللواء عزالدين امام الحضور تقريرا اداريا تضمن انجازات الهيئة على مستوى قوى الامن الفلسطيني في كافة المحافظات خلال العامين الماضيين، وقال :" ان التوجيه السياسي لعب دورا رئيسيا في النهضة التي شهدتها القوات خلال السنوات الاخيرة، رغم الظروف الصعبة التي مر ابان الاجتياحات الاسرائيلية وما واكبها من تدمير للمقرات والممتلكات"، موضحا ان جهود العاملين من عسكريين ومدنيين استطاعت تجاوز تلك المرحلة، وحققت انجازات كبيرة نعتز بها، وتشهد لها القيادة السياسية وقادة الاجهزة الامنية وقادة المناطق.

كما استعرض اللواء عزالدين ما تم تحقيقه على المستوى الداخلي للهيئة من اعتماد للهياكل الادارية للعاملين فيها، وترتيب للوضع الداخلي بعد موجات التقاعد المتعاقبة، وما نتج عنها من نقص في الكادر البشري الذي تم تعويض جزء منه باستقدام ضباط من الاجهزة الامنية المختلفة.

كما وقدم اللواء عزالدين تقريرا ماليا تضمن ايرادات الهيئة من الخزينة العامة ونفقاتها وما تم تسديده من ديون مستحقة خلال السنوات الماضية، والارصدة والذمم المالية للهيئة، مرفقا بكشف حساب بنكي للفترة الماضية.

من جانبه، اشاد العميد عدنان الضميري بدور اللواء عزالدين في تعبئة وتثقيف وشحذ همم مقاتلي الثورة الفلسطينية وقوى الامن الفلسطيني بعد اقامة السلطة الوطنية خلال مسيرة عمله الطويلة مفوضا سياسيا في جسم القوات، وقال :" ان مغادرة اللواء مازن عزالدين لموقعه في التوجيه السياسي بهذا الاسلوب الاداري والحضاري تعبير عن الشفافية الكاملة والمسؤولية العالية التي يتمتع بها هذا القائد الذي خاض كل معارك البطولة والشرف دفاعا عن عروبة وحرية واستقلال الوطن".

وتمنى العميد الضميري للواء عزالدين دوام الصحة والسلامة ليواصل اداء رسالته الوطنية في كافة الميادين كما كان في موقعه الرسمي.

وتخللت مراسم التسليم كلمات من قبل مدراء التوجيه السياسي والوطني عبروا خلالها عن تقديرهم للواء عزالدين، واشادوا بعطائه خلال السنوات التي عملوا فيها تحت قيادته.

وقدم جمال درعاوي المفوض السياسي لمحافظة بيت لحم في نهاية الحفل درعا تقديرية باسم مدراء الهيئة للواء عزالدين تعبيرا عن تقديرهم لدوره في خدمة وطنه وشعبه.