الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يستقبل السفير المصري ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 17:35 )
وزير الاوقاف يستقبل السفير المصري ويبحث سبل التعاون المشترك
القدس-معا- استقبل وزير الاوقاف والشؤون الدينية، الدكتور محمود الهباش، بمكتبه بمقر الوزارة اليوم، سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياســر عثمان.

ورحب الهباش بالسفير، متمنا له طيب الاقامة ببلده الثاني, مثمنا وشاكرا الجهود المصرية الدؤوبه التي تبذل من اجل انجاح المصالحة , معتبرا جمهورية مصر العربية هي صمام الامان لنا وهي الرئة التي نتفس منها, وان مصر حريصة كل الحرص على انجاح الحوار في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وتم التباحث خلال اللقاء بموضوع المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين بجامعة الازهر، وكذلك سبل التعاون بين وزارتي اوقاف البلدين بمجال الدعوة والارشاد وكل ما يهم قضايانا وديننا الحنيف .

واشاد الوزير الهباش بالجهود المصرية التي بذلت من اجل اخراج المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة للديار الحجازية , وحفاوة الاستقبال وحسن الاداء والانجاز السريع لمعاملات المعتمرين، وقال ان هذه المزايا ليست جديدة على شعب ارض الكنانة وارض الازهر .

بدورة شكر السفير عثمان الوزير الهباش على حفاوة الاستقبال، مشيدا بدور وزارة الاوقاف والشؤون الدينية على المستوى الداخلي والخارجي وخاصة الاهتمام البالغ والحرص الشديد من الوزير لاخراج المعتمرين للديار الحجازية .

واكد السفير عثمان على موقف مصر الثابت والداعم لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا ووقوف مصر رئيسا وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل توحيد صفوفه ودعم نضاله لاسترداد كافة حقوقه المشروعة.