الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تناشد وزارة الصحة ونقابة المهن الصحية بالعودة للحوار

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 21:28 )
نابلس -معا- ناشدت ظهر اليوم اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان مركزي صدر عن مكتبها الإعلامي في فلسطين، وزارة الصحة و نقابة المهن الصحية بضرورة تحكيم لغة الحوار والعقل لحل الخلاف القائم حرصا على حياة المرضى و الصحة العامة، مشيدا البيان بدور وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي وأركان الوزارة و العاملين فيها بدورهم الريادي و الهام في التصدي لمرض أنفلونزا الخنازير وحصول الوزير والوزارة على شهادة من منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص كأفضل وزاره قامت بدورها بين دول المنطقة .

وفي السياق نفسه أشادت اللجان الشعبية في الوطن و الشتات بالدور المهم لوزارة الصحة في العمل الجاد بإنهاء الملفات العالقة منذ سنوات طويلة و الخاصة بالعاملين والموظفين في القطاع الصحي و العام .

وقال البيان : أن وزارة الصحة الفلسطينية و على رأسها الدكتور فتحي أبو مغلي لها انجازات كبيرة في فترة قياسيه و هذه الانجازات مشهود لها ولا يستطيع أن ينكرها احد وجاء في البيان أن وزارة الصحة الفلسطينية أضحت تقدم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين كما أنها قلصت فاتورة العلاج في الخارج بملايين الدولارات لصالح خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك بتوفير العلاج في المراكز الصحية الفلسطينية هذا عدا عن الانجازات الكبيرة لوزارة الصحة في تطوير وبناء المستشفيات والقدرات للعاملين في القطاع الصحي وعلى كافة الاصعده و الميادين الصحية".

واشارت إلى ضرورة الحوار و إنهاء الإضراب فورا حفاظا على حياة المرضى و الصحة العامة و حفاظا على الانجازات وقد عرضت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيانها الوساطة للتدخل من أجل إنهاء الإشكال الحاصل من أجل الصالح العام، وأكدت على ضرورة أن يأخذ كل ذي حق حقه .

و ناشدت اللجان الشعبية وزير العمل كونه المسؤول عن إعطاء التراخيص للنقابات الصحية باعتبارها نقابات عمالية بان يقود جهود الوساطة ويتدخل لإنهاء الإضراب وخصوصا أن النقابات الصحية هي نقابات عماليه ولا تستطيع تعليق العمل بالمؤسسات الحكومية .

و ناشدت اللجان الشعبية وزير العمل بالتحرك سريعا لإصدار تشريع ينظم عمل النقابات وقانون ينظم الإضرابات حفاظا على الصالح العام.