وزير الخارجية ناصر القدوة: الوضع على الأرض أفضل بكثير مما كان عليه قبل تفاهمات شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 24/06/2005 ( آخر تحديث: 24/06/2005 الساعة: 11:55 )
رام الله -معاً - اكد وزير الشؤون الخارجية د .ناصر القدوة ان الوضع على الارض اصبح ا فضل بكثير مما كان عليه قبل تفاهمات شرم الشيخ وذلك رغبة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بالهدوء .
وقال د . القدوة خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكوري بان كي - موون في مقر الوزراة اليوم في مدينة رام الله ان وقف اطلاق النار يجب ان يحترم لانه يصب بمصلحة الشعب الفلسطيني وايضا يجب احترامه من قبل الاسرائيليين عن طريق وقف الانشطة الاستيطانية وبناء الجدار ومناقشة قضية الانسحاب من غزة بشكل جاد والتوصل الى تفاهمات واضحة على كافة الاصعدة بالرغم من الانتهاكات التي شهدتها المنطقة من قبل الاسرائيليين وانتهاكات اخرى من قبل الفصائل الفلسطينية .
ويقوم وزير خارجية كوريا الجنوبية باول زيارة رسمية الى الاراضي الفلسطينية على المستوى السياسي وتتركز الزيارة اليوم على توثيق سبل التعاون وتسيس واستكمال مسيرة العلاقات الايجابية بين الطرفين الفلسطيني والكوري في مجالاتها المختلفة
ومن جانبه عبر وزير الخارجية الكوري عن ادراكه للمعاناه التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الامنية الصعبه مشيرا الى تصميم الفلسطينيين على جلب السلام والحرية الى منطقة الشرق الاوسط
كما ثمن الجهود الكبيرة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس والتي قام بها الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات لاحلال السلام في المنطقة والعالم .
وفي مستهل اللقاء احتفل الجانبان الفلسطيني والكوري باستلام اجهزة الحاسوب التي قدمتها كوريا لدعم المدارس الفلسطينة والتي تبلغ ب 750 جهاز حاسوب لقرابه 70 مدرسة في الاراضي الفلسطينة .
واتفق الجانبان خلال اللقاء تطوير علاقاتهم الثنائية على مستوى التمثيل السياسي في الاراضي الفلسطينية في المستقبل ومنح كوريا الجنوبية مبلغ 3 ملايين دولار على مدى 3 سنوات القادمة تستغل في مجال التعليم الفلسطيني.