الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير اسرائيلي يصف سجن المسكوبية بالجحيم

نشر بتاريخ: 24/06/2005 ( آخر تحديث: 24/06/2005 الساعة: 13:28 )
معا - التقرير السنوي للدفاع العام الاسرائيلي يكشف النقاب عن انتهاكات شديدة لحقوق الانسان في معتقل المسكوبية واسير سابق في معتقل المسكوبية يصف وجوده بالمعتقل بجهنم .
وفي تقرير لاريك فايس من صحيفة "كول هزمان" بعنوان "اهلا بكم في جهنم":يقول ان
التقرير السنوي للدفاع العام يكشف عن انتهاكات شديدة لحقوق الانسان في معتقل المسكوبية. وجاء هذا التقرير بعد فحص اجراه اعضاء لجنة الدفاع العام الاسرائيلي لستة وثلاثون سجنا اسرائيليا, وتصدّر معتقل المسكوبية راس اللائحة في انتهاكات حقوق الاسرى. ومن ابرز ما جاء في تقرير اللجنة ( ثمانية معتقلين في كل غرفة اعتقال وبدون تهوية يعيشون مع الحشرات والجرادين, اوضاع صحية متردية, روائح نتنة وغذاء فاسد ) .
كما وجاء في التقرير بانه ( بين وجبة العشاء ووجبة الافطار يوجد فارق 15 ساعة, وقسم من المعتقلين يضطرون للاكل من وعاء صغير واحد للغذاء ) . وفي الفترة التي زارت فيها اللجنة معتقل المسكوبية كان الطبيب المعالج الوحيد في اجازة لمدة اسبوعين, ولم يكن هناك طبيب اخر ليحل مكانه.
وجاء ايضا في التقرير : " اغلب الاغطية غير نظيفة وتفوح منها رائحة براز شديدة. قسم كبير من المعتقلين يشتكون انهم لا يزودونهم بصابون خاص للاستحمام ولهذا السبب لم يستحموا لعدة ايام. بالاضافة لذلك, في احد غرف الاعتقال وجد اسير الذي بقي في نفس الملابس لمدة ثمانية ايام"
ويضطر المحامون الذين يأتون للمعتقل لزيارة الاسرى لتحمل الاوضاع الصعبة في غرف الاعتقال الخانقة والتي تفوح منها رائحه نتنه, والانتظار لساعات حتى يستطيعون مقابلة الاسرى.
اسير سابق في معتقل المسكوبية: "مكثت في المسكوبية لمدة ستة اشهر, واذا طلب مني ان اصف هذه الفترة بكلمة واحدة, سيكون هذا سهل: جهنم"