الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الاعمال يعقد دورة تدريبية للمدربين في بيرزيت

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 10:29 )
رام الله- معا- قام مركز تطوير الاعمال التابع لمؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية بعقد دورة تدريب مدربين لإحدى عشر مدرباً من مؤسسة جهود ومركز مصادر الشباب التابع لمؤسسة شباب البيرة، وذلك بإشراف المدرب المعتمد والخبير الدولي سامر سلامة.

وكان الهدف من الدورة تطوير قدرات المشاركين على استخدام الأساليب الحديثة في التدريب، وتزويد مركز تطوير الأعمال ومركز المصادر بالكفاءات المؤهلة لتنفيذ برامجها بشكل فعال في المستقبل.

هذا وعُقِدت الورشة التدريبية على مدار خمسة أيام بواقع ست ساعات يوميا، حيث خُصص اليومين الأولين للتدريب النظري، اما الايام الثلاثة الباقية فخصصت للتدريب العملي.

واستُخدم في التدريب مبدأ التعلم النشط والتدرب بالمشاركة والذي من خلاله يكون دور المدرب كمسهل لأنشطة التدريب فقط وإعطاء كامل الفرصة للمتدرب للتفكير الإبداعي في طرح المشكلة والعمل على معالجتها بمشاركة الجميع.

ومن جهته أعرب المدرب سلامة عن سعادته لاتمام التدريب، قائلاً: "ان مركز تطوير الاعمال كان مكانا ملائما جدا للتدريب وفيه كافة التسهيلات والوسائل اللازمة، كما ان المتدربين اظهروا تفاعلا كبيرا في الدورة خاصة في العصف الذهني والنقاش في المجموعات وتقديم العروض لما أنتجته المجموعات".

والجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تندرج ضمن مشروع "احتضان رجال الاعمال الشباب لانشاء مشاريعهم الخاصة" الممول من مشروع رواد الشبابي، والمنفذ من قبل مؤسسة جهود.

ومن المقرر ان تبدأ المرحلة الثالثة والاخيرة من المشروع بعد عيد الفطر السعيد، والتي فيها سيتم اخضاع اربعين شاب وشابة لـ120 ساعة تدريبية في خمسة مواضيع مختلفة حتى يتمكنوا من انشاء مشاريع خاصة مدرّة للربح في إطار سعي المؤسسة لمحاربة البطالة من خلال التشغيل الذاتي.