الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أحمد رزق يتسلم قيادة الدفاع المدني خلفا للواء صقر مجاهد

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا- تسلم العميد أحمد رزق "أبو ربيع" تسيير وقيادة الدفاع المدني خلفاً للواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد"، بعد أن تقرر مغادرة الأخير الى التقاعد إعتباراً من الأول من أيلول بموجب مرسوم رئاسي.

وجرت مراسم تسليم وتسلم المهام خلال مأدبة إفطار اقامتها أمس المديرية العامة للدفاع المدني بحضور وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي واللواء الركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" مدير عام الدفاع المدني وكبار الضباط على رأسهم العميد جلال أبو سلطان "أبو أحمد بشير" والعميد أحمد رزق "أبو ربيع" والعميد طبيب جوهر صايج والعقيد محمد البيروتي وضباط ومدراء مديريات وإدارات الدفاع المدني، وخالد سليم عن وحدة التخطيط الإستراتيجي في وزارة الداخلية.

من الجدير بالذكر ان اللواء "صقر مجاهد" قد تسلم منصب مدير عام جهاز الدفاع المدني قبل اربع سنوات ونصف، تمكن خلالها من تحقيق الكثير من الانجازات من حيث إفتتاح مراكز ومقرات جديدة للدفاع المدني وتزويدها بالمعدات اللازمة، والرقي بالكادر البشري وإيصاله الى اعلى المستويات المهنية، وإستحداث عدد من الإدارات الهامة كإدارة المتطوعين ودائرة إدارة الأزمات والكوارث وإدارة التخطيط وبناء اللبنة الأولى في إنشاء وحدة الدعم والإسناد في شمال ووسط وجنوب الضفة.

وفي كلمته أمام الحضور تحدث وزير الداخلية عن الدور الذي لعبة اللواء "صقر مجاهد" منذ مشاركته في الثورة الفلسطينية، قائلا: "عرف صقر مجاهد فارساً مغواراً، فما حققناه من مكاسب تتجلى اليوم في مؤسسات الدولة الفلسطينية نمارس دورنا ونضلع بمهامنا حتى إنجاز الهدف وإن طالت الطريق وعظمت التضحيات".

وأضاف أن السلطة تعمل بجد وإجتهاد منذ أكثر من اربعة عقود "مسيرة التضحية والفداء التي هي من أهم إنجازات الشعب الفلسطيني"، كما وشكر اللواء والفريق العامل في تطوير الجهاز وتضحيات كوادره في المحافظة على ممتلكات المواطنين وحماية المشروع الوطني.

من جانبه شكر اللواء "صقر مجاهد الوزير" والحضور معبراً عن شعوره بالفخر والإعتزاز بخدمته ومشاركته لأكثر من اربع سنوات في هذه المؤسسة، قائلا: "قدمنا وعملنا وصنعنا اللبنة الأساسية والرئيسية في تطوير وبناء المؤسسة فقد قطعنا الشوط الكبير، اليوم أنا مطمئن على هذه المؤسسة لا بد من تغيير في الوجوه لقيادة هذه السفينة العظيمة".

من ناحيته أشار اللواء صقر مجاهد الى أن هذه المؤسسة من المؤسسات المهمة في الدولة مستنبطاً ذلك من خبرته في قيادة فصائل الثورة الفلسطينية على طولها؛ فهذه المؤسسة تمس كل نواحي الحياة والمواطن، فكل أفراد الشعب اصدقاء للدفاع المدني بداية بفرق المتطوعين التي تعمل المديرية العامة للدفاع المدني على تفعيل هذه الدائرة المستحدثة في المؤسسة، فقد تم تدريب مجموعات المتطوعين وأصدقاء الدفاع المدني في أكثر من محافظة وبعضهم يشارك طواقم الدفاع المدني بالعمل والمناوبة في كل من رام الله وبيت لحم.

كما أشاد العميد ابو احمد بشير بدور اللواء مجاهد معبرا عن تقديره لمدى التضحية والوفاء والإنتماء التي قدمها اللواء في خدمة شعبه ووطنه، كما هنأ العميد أحمد رزق بمنصبه الجديد.

وفي نهاية الحفل تم تكريم اللواء صقر مجاهد بإستلامه دروعاً وشهدات تقدير وهدايا من قبل مدراء الدوائر والمديريات والأصدقاء.