الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجنود المتدينون في الجيش الاسرائيلي يشتكون من قلة الاكل

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 15:19 )
بيت لحم- معا- اشتكى العديد من الجنود الاسرائيليين في أحد المعسكرات التابعة لوحدة "كفير" للجيش الاسرائيلي من قلة الأكل الموجود داخل المعسكر، مما يضطرهم احيانا لاحضار الاكل من بيوتهم خوفا من الذهاب للنوم جوعى.

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم الاربعاء فان هذا المعسكر الذي استقبل الشهر الماضي عددا كبيرا من الملتحقين المتدينين في صفوف الجيش للخدمة الاجبارية، شكى معظم هؤلاء الجنود امام الضباط من قلة الاكل داخل المعسكر، وهذا ما دفع الضباط لنقل الامر الى قائد وحدة "كفير" في غور الاردن ولكن ذلك- حسب الجنود- لم يغير الحال حتى الان.

وتنقل الصحيفة على لسان احد الجنود الذي يؤكد "اننا نقف ضمن طابور طويل ولوقت كبير اثناء اي وجبة وعندما ندخل الى غرفة الطعام نجد كميات الاكل في طريقها للنفاد ونجد نقص في الاشياء الاساسية من الاكل، وهذا ما يعطينا انطباعا ان الاكل داخل المعسكر مثل السرقة ومن يزاحم قد يحصل على شيء افضل".

وتضيف الصحيفة ان الجنود حديثي الخدمة توجهوا ايضا الى الحاخام في الجيش للشكوى من قلة الاكل، والذي بدوره نقل الرسالة الى قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي لحل هذه المشكلة.

وقد حاولت الصحيفة فحص الامر، فاتصلت مع الضابط المسؤول عن المعسكر، والذي بدوره أكد انه خلال الشهر الماضي التحق في صفوف الجيش في المعسكر المخصص للمتدينين عدد كبير من الجنود، وهذا ما لا يستوعبه المعسكر من ناحية ضيق غرفة الطعام والاستعداد التام لتوفير احتياجات المعسكر.

واكد ان وحدة "كفير" في الجيش الاسرائيلي تعمل على استيعاب اعداد كبيرة من الجنود المتدينين في معسكراتها التدريبية وتعمل على حل هذه المشكلة.

الناطق باسم الجيش صرح بانه نتيجة لوجود عدد كبير من الجنود الملتحقين في الخدمة مؤخرا فان العديد من معسكرات الجيش عانت من نقص في المواد الغذائية لبعض الايام، وانه تم حل معظم هذه المشاكل والتي يتابعها وفق النظام المعمول قائد المعسكر مع مسؤوليه، واكد ان مشكلة المعسكر التابع للمتدينين في وحدة "كفير" في طريقها للحل.

وتنقل الصحيفة عن قائد وحدة "كفير" انه لم يكن يعلم بوجود مشكلة داخل المعسكر ولم يصله اي تقرير يفيد بنقص في الموائد الغذائية، حيث اكد ان هذا الامر الان قيد المعالجة.