الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنظيم وحماية الاسرة تنظم حملة صحية لمحاربة التهاب الكبد

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 11:20 )
القدس- معا- نظمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية الحملة الصحية للحد من خطر إلتهاب الكبد الوبائي في بعض المحافظات والقرى الفلسطينية والتي بدأت في بلدة فرعون بطولكرم وتم اختتامها في في بيت عوا قضاء الخليل.

وقد شارك في الحملة العديد من الشخصيات الممثلة لمجالس البلدية، المدارس، رياض الأطفال والمؤسسات المحلية المتمثلة في المراكز النسوية والمؤسسات الصحية فى مناطق الحملة.

ونفذت الفعاليات بمشاركة الرجال والنساء والأطفال والمتطوعين في المناطق كالأتي: الخليل( بيت كاحل، دير سامت، بيت عوا)، بمشاركة ما يقارب 241- طولكرم ( فرعون، كفر اللبد، رامين) بمشاركة ما يقارب 177 - غزة ( بيت حانون، المواصي) أيضا بمشاركة ما يقارب 61 من الرجال، النساء، الأطفال والمتطوعين.

وقد تم من خلال الحملة التعريف بالتهاب الكبد من حيث واقعه الصحي في فلسطين والوضع العالمي للمرض من خلال الإحصائيات والمعلومات والأبحاث في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى شرح أنواع المرض من حيث السبب، طرق الإصابة، الأعراض والعلاج وطرق الوقاية، وكيفية التعامل مع المصابين بهذا المرض، كما وتم عمل حوار مفتوح للإجابة على أسئلة الجمهور في كافة مناطق الحملة.

وقد اوضح ممثلون الصحة، الخدمات التي تقدمها مديرية الصحة في كافة المحافظات وأنواعها والخطوات المتبعة للحصول عليها، أو التي يجب إتباعها وطرق الإبلاغ عن الحالات المصابة.

وفى نهاية الحملة أشاد العديد من المشاركين في الحملة وممثلين المؤسسات المحلية بأهمية الحملة التي نظمتها جمعية تنظيم وحماية الأسرة ووزارة الصحة الفلسطينية وموضوعاتها وحاجة البلد لمثل هذه الحملات الصحية وخاصة في المناطق النائية التي تفتقد إلى الخدمات الصحية والوعي الكافي تجاه هذه الأمراض.